IMLebanon

الساعات السويسرية الراقية تغزو سوق بيع التجزية الفاخر في الشرق الأوسط

swiss-swatch
قامت شركة “الساعات الفريدة” Unique Watches، الوكيل الرسمي لتوزيع وبيع بالتجزئة للساعات الفاخرة من جميع أنحاء العالم وتتّخذ من الإمارات مقراً لها، مؤخراً بعرض ساعات سيفن فرايداي Sevenfriday، وهي علامة تجارية سويسرية من زيورخ، في معرض نادي مجموعة 63 AMG، في سان سيت مول، دبي.

من جهته، صرّح أحمد المنصوري، مدير عام شركة “الساعات الفريدة” قائلاً: “أثبت معرض مجموعة 63 AMG الذي أقيم في السادس من الشهر الجاري جدارته بأن يكون نقطة انطلاق مثالية لأيّ منتج عالمي راقي ينضح بحرفية بارعة وتصميم صناعي خالٍ من أي شوائب”.

وأضاف: “تٌضفي ساعات سيفن فرايداي لمسة إضافية برّاقة لتاريخ صناعة الساعات الميكانيكية. فمنذ إطلاقها في العام 2013، ظهرت على شاشات رادارات مرصدي الزمن وهواة الساعات حول العالم. وجاء معرض نادي مجموعة 63 AMG ليشهد الظهور الأول لساعات سيفن فراداي في دولة الإمارات العربية المتحدة المتزايد في سوق الساعات والمجوهرات”.

ففي العام 2012، قام رجل الأعمال دانييل نيدرر بتصميم المجموعة الأولى من ساعات سيفن فرايداي (P1 وP2 وP3) التي سرعان ما تصدّرت العناوين الرئيسية في أكثر من 60 بلداً في العالم – وهو إنجاز مُلقت ومبهر بالنسبة إلى شركة صغيرة تخوض مضمار منافسة قوية في صناعة الساعات العالمية.

تفخر ساعات سيفن فرايداي بتصميمها المستقبلي ذات ميكانيكية مميزة يتألّف من أقراص دائرية قد تبدو مخيفة ومعقّدة للوهلة الأولى، لكنها في الواقع بسيطة جداً وواضحة. أما من ناحية المظهر، فالعقرب الطويل الموجود في أعلى القرص مخصّص لتحديد الدقائق، في حين أن العقرب القصير البرونزي يشير إلى تحديد الساعة. وفي الوقت نفسه، يعرض القرص عند الساعة التاسعة، مؤشر الـ24 ساعة، والقرص الآخر عند الساعة الخامسة يعرض مسار الثواني.

ونوّه المنصوري قائلاً: “ما يميز ساعات سيفن فرايداي من المنافسة هو عاملا البساطة والأناقة. فتصميمها يتّخذ طابعاً ريفياً إلى حدّ ما – يذكّرنا بعصر الصناعة، لكنه مثير للإعجاب بما يكفي ليُلفت انتباه أيّ شخص”.

والجدير بالذكر أنّ شركة “الساعات الفريدة” على ثقة بأنّ وكالة سيفن فرايداي مناسبة تماماً لقطاع بيع التجزية الفاخر في الشرق الأوسط، بحيث قدّرت قيمتها بـ7.7 مليار دولار في العام 2012، وفقاً للتقرير الذي نشرته باين إند كومباني Bain & Company. أما في العام 2013، فقد سلّطت الاخيرة الضوء أكثر فأكثر على النمو الضخم للاستهلاك الاقليمي الفاخر بحيث بلغت نسبة المصاريف نحو 1400 يورو، أي 1910 دولار أمريكي في السنة، وهي تعدّ النسبة الأعلى في العالم.

كذلك، فقد تمّ تصنيف دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل اتّحاد صناعة الساعات السويسرية في العام 2013 كأكبر مستورد للساعات السويسرية في الشرق الأوسط. وقد قُدّر إجمالي قيمة الساعات السويسرية التي يتمّ شحنها إلى البلاد بأكثر من مليار دولار أمريكي في العام 2013، وزيادة كبيرة بلغت نسبتها 36% منذ العام 2011 و9% منذ العام 2012.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة “الساعات الفريدة” هي الوكيل الرسمي لتوزيع وكالة ساعات سيفن فرايداي في دولة الإمارات العربية المتحدة.