IMLebanon

البرازيل تفتتح اليوم “العرس الكروي العالمي” بمواجهة كرواتيا

Brazil-world-cup-2014-new1

يفتتح المنتخب البرازيلي النسخة العشرين من كأس العالم لكرة القدم، في مواجهة المنتخب الكرواتي على ملعب “أرينا كورنثيانز” في “ساو باولو”. ويبدأ رحلة تعويض ما فاته قبل 64 عامًا عندما يقصّ شريط افتتاح النسخة العشرين مساء الخميس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وتعود كأس العالم الى البرازيل، البلد الأكثر تتويجا باللقب (5 مرات)، للمرة الأولى منذ العام 1950 حين وصل “سيليساو” إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام جاره الأوروغوياني 1-2 امام 200 ألف مشجع غص بهم ملعب ماراكانا.

ولا تزال مرارة نهائي 1950 في فم الجمهور البرازيلي الذي يحلم بأن يتمكن منتخب بلاده من الظفر باللقب العالمي للمرة الأولى منذ 2002 والسادسة في تاريخه.

ويدخل البرازيليون إلى العرس الكروي العالمي وهم متفائلون بحظوظهم خصوصًا أن مدربهم الحالي هو لويز فيليبي سكولاري الذي قادهم إلى اللقب الخامس عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان على حساب الغريم الألماني.

“البرازيل جاهزة، كل شيء منظم ومحدد وعلى الطريق الصحيح. اذا التزمنا بهذا البرنامج ستسير الامور بشكل جيد بالنسبة الينا بكل تأكيد”، هذا ما قاله سكورلاي لموقع “الاتحاد الدولي” عن استعدادات منتخب لنهائيات 2014، رافضا الحديث عن فشل في حال ما لم يتمكن منتخبه من الظفر باللقب أمام جماهيره.

وتابع: “منتخب البرازيل يشارك في كأس العالم دائمًا والجميع يتوقعون منه أن يحرز اللقب. نحن بكل تأكيد نعمل على تحقيق هذا الهدف لكننا نكن الإحترام لطموحات المنتخبات الأخرى التي تشارك في هذا العرس. وخوض البطولة على أرضنا سيحفزنا على الاعتماد على موهبة لاعبينا لتحقيق هذا الهدف”.