IMLebanon

المطران ضاهر من سيدة البشارة ـ طرابلس: لبنان على فوهة بركان وخلاصه يحتاج أعجوبة

moutran-daher

ترأس متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك ادوار ضاهر قداسا احتفاليا في كنيسة سيدة البشارة في ميناء طرابلس، بمشاركة النائب السابق لبطريرك السريان الكاثوليك المطران انطوان بيلوني، المطران جورج بوجوده ممثلا بالاب شكري خوري، رئيس الحركة المريمية الاب الياس رحال ولفيف من الكهنة والمؤمنين.

بعد صلاة التكريس والانجيل المقدس، القى ضاهر عظة قال فيها إنّه وفي ذكرى تكريس لبنان لقلب مريم الطاهر، وتكريس طرابلس وأبناء الأبرشية، يرفع إليها يدا ضارعة وقلبا مبتهلا من أجل أن يحفظ ابنها، الرب يسوع راعي الرعاة، قداسة البابا فرنسيس وجميع البطاركة والأساقفة وجميع رعاتنا الروحيين والمدنيين وأولياء أمرنا في لبنان. وتجعلهم العذراء يدركون أن العزة، الكرامة والوطنية الحقة، فوق التزلف والأنانية، وأن القناعة بالمجد الحقيقي هي فوق الطمع والجشع عند ذوي السلطان. وأن عظمة السلطة في المسيحية هي في الخدمة وإعطاء الذات، وليست مطية للهيمنة والكبرياء والتسلط.

وختم قائلاً: “إن وطننا الحبيب لبنان يمر حاليا في أزمة، بل في أزمات وعلى أكثر من صعيد وهو، وبكل الألم والحزن، على فوهة بركان، وخلاصه أعجوبة، فنرجو الله تبارك وتعالى، بشفاعة والدة الاله، أن يحقق لنا هذه الأعجوبة. لذلك فالمطلوب من كل اللبنانيين، وبخاصة من المسؤولين الروحيين والمدنيين عموما، والنواب خصوصا أن يعملوا جميعا على إنتخاب رئيس للجمهورية، يكون رمزا للوحدة والديمقراطية، متكلين على العزة الالهية، في سبيل تضامن الجهود والتعاون الكامل من أجل قطع الطريق على كل ما يفرق بين الأديان والطوائف، ويؤدي إلى تفتيت هذا النسيج الإجتماعي اللبناني المتميز والرائع، وأيضا مع كل ما هو غريب عن القيم اللبنانية الحقيقية، ليبقى لبنان يعتز بأنه يشكل نموذجا مميزا في العيش الواحد المشترك بين المسيحيين والمسلمين، وتلاقي الثقافات والأديان”.