IMLebanon

فتفت: “المستقبل” لن يتصرّف من دون 14 آذار في الملف الرئاسي”

Ahmad-Fatfat2

 

 

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت أن البحث عن اي مرشّح توافقي يجب ان يكون بالتوافق مع كل قوى “14 آذار”، وقال: “تيار المستقبل ليس في وارد ان يتصرّف وحده في ملف الرئاسة من دون التفاهم مع حلفائه”، مؤكدا على وجود تواصل دائم بين كل مكوّنات “14 آذار”، ولم يستبعد حصول لقاء بين الرئيس العماد ميشال سليمان والرئيس الحريري في باريس.

فتفت، وفي حديث لـ”المركزية”، تمنّى ان “يحذو رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون في اطلالته التلفزيونية غداً حذو رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في شأن الاستحقاق الرئاسي، وان يُطلق مبادرة كما فعل جعجع تنتج حلاً للرئاسة، لان لا احد غير مُدرك بان الحلّ يجب ان يخرج من القوى المسيحية”.

وكرر تأكيده ان “لا فيتو من “المستقبل” على اي اسم للرئاسة، وبما ان عون طرح نفسه “مرشّحا توافقيا” فالتوافقي يجب ان يكون مع الكل وليس مع فريق، والتوافقي يبدأ من مسيحيي “14 آذار”.

وأعلن فتفت ان “الطرح الي قدّمه الرئيس نبيه بري للرئيس فؤاد السنيورة في شأن السلسلة لا توفي ارقامه بالغرض”، وقال “لا مانع لدينا في إعطاء المعلمين اكثر من 6 درجات وإنما المشكلة بالتوازن المالي والاقتصادي للدولة، وهذه من مسؤولية وزارة المال التي يجب عليها اظهارها وإقناع النواب بها”.