IMLebanon

فتفت: الانتخابات الرئاسية المباشرة من الشعب تغيير للنظام

ahmad-fatfat

 

أعلن عضو “كتلة المستقبل” النائب احمد فتفت اننا اذا لم نتّفق في شكل واضح على ارقام “واضحة” لسلسلة الرتب والرواتب لن نشارك في الجلسة التشريعية المخصصة لها بعد غد الخميس.

فتفت، وفي حديث لـ”المركزية”، اشار الى أنه كل يوم يتلقى من وزارة المال ارقاماً تختلف عن اليوم السابق، وبالتالي لم يعد يعلم ما هي الارقام الحقيقية للسلسلة التي يجب مناقشتها بهدوء، لافتا الى أن اجتماعات مكثّفة تعقد بين كل الكتل النيابية للخروج بحلّ لملف السلسلة، ومكررا موقف “كتلة المستقبل” لجهة تأييدها اقرار السلسلة شرط وجود تناسق بين المداخيل والمصاريف.

وعمّا يُحكى عن ان رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون سيُطلق مبادرة رئاسية” قد تكون بالدعوة الى انتخاب رئيس الجمهورية مباشرة من الشعب، قال فتفت: “هذه ليست مبادرة، هذا تغيير للنظام السياسي اللبناني، المبادرة يجب ان تكون عبر الاصول الدستورية المتّبعة حالياً”.

وختم: “اذا تم اقرار قانون جديد للانتخابات لا مانع لدينا من الذهاب الى انتخابات مبكرة، ولكننا نصرّ على ان الاولوية يجب ان تكون للانتخابات الرئاسية لان اي انتخابات نيابية من دون رئيس الجمهورية امر خطير جداً فمن سيدعو الى استشارات نيابية بعد انتهاء الانتخابات”؟.