IMLebanon

الحجار: عون مستمر في التعطيل

mohamad-el-hajjar

 

رأى عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار أن ما سمعناه في مقابلة رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون فيه تأكيد على مواقف معروفة لديه حول ترشّحه للرئاسة الذي لم يُعلن عنه حتى الآن، اضافةً الى ترداده أنه المسيحي الأقوى لأنه يعتبر أن لديه أكبر كتلة نيابية.

الحجار، وفي حديث الى إذاعة “الشرق”، قال: “عون لم يعلن عن الخطوة التي يمكن أن يقوم بها للوصول الى الرئاسة عدا تعطيل المجلس، ويبدو أنه مستمر بهذا التعطيل”. وأضاف: “عون يقول اذا لم يكن رئيسا للجمهورية فهو غير قادر على حفظ أمن الرئيس سعد الحريري اذا عاد، فما معنى هذا الكلام؟، وكيف يمكن لعون أن يضمن أمن الرئيس الحريري؟”، سائلا هل عون يشير الى أنه يعرف من الجهة التي تهدد أمن الرئيس الحريري والتي أجبرته على مغادرة لبنان؟.

وأوضح أن الانتخابات النيابية يجب أن تحصل في موعدها وفق القانون الذي يقر في المجلس النيابي، ويمكن للمجلس أن يناقش قانونا جديدا للانتخابات ويُقرّه، واذا لم يحصل ذلك، فهناك قانون يمكن الذهاب الى الانتخابات والعمل بمضمونه. بالتالي لا يجب ان نذهب باتجاه عدم إجراء الانتخابات في موعدها الدستور.

وردا على سؤال عن لقاء الرئيس الحريري والنائب وليد جنبلاط، رأى الحجار التواصل والحوار بين كل الافرقاء السياسيين اللبنانيين والزعماء السياسيين أمر مطلوب بشكل دائم.