IMLebanon

تألق الحارس اوشوا يمنع فريق السامبا من الفوز على المكسيك

mexico-brazil

 

على ملعب فورتاليزا، عنوان واحد فرض نفسه على مباراة البرازيل – المكسيك ضمن منافسات المجموعة الاولى وهو: الحارس المكسيكي غييرمو اوشوا، الذي واجه بمفرده الكتيبة البرازيلية التي زارت منطقته لادخال الكرة الى شباك مرماه.
اللقاء شكل الظهور الثاني للمنتخبين في هذه المجموعة، وصراعا على صدارة المجموعة والتأهل الى الدور التالي بعد حصول كل منهما على ثلاث نقاط في الجولة الاولى.
بعد هجمة مرتدّة متقَنة للفريق البرازيلي، تلقّى فرَيد الذي كان في مركز متسلّل كرة خطيرة هزّت الشباك من الخارج، وسيطرَ البرازيليون على أرض الملعب سيطرةً كلّية وسط تشتّت واضح للاعبي المكسيك بعد مرور 20 دقيقة على انطلاق المباراة.
حاولَ نيمار إعطاء البرازيل هدف التقدّم في الدقيقة 25 إثر كرة رأسية رائعة، لكنّ حارس مرمى الفريق المكسيكي أوشويا كان لها في المرصاد. وحصلت المكسيك في الدقيقة 40 على فرصة ذهبية لهَزّ شباك صاحب الأرض عن طريق فاسكيز الذي أرسل كرة بعيدة خطيرة لكنّها لم تُفلح. وانتهى الشوط الأوّل بالتعادل السلبي.

 

mexico-brazil2
مع انطلاق الشوط الثاني، تحسّن أداء المنتخب المكسيكي بشكل لافت وحاول اللاعبون الوصول مرّات عدّة الى مرمى الحارس جوليو سيزار، لكنّ الحظ لم يحالفهم، وتفوّقت المكسيك في ربع الساعة الأوّل من هذا الشوط، لكنّ نيمار حصل على ضربة حرّة مباشرة بعدما عرقلَه فاسكيز ونفّذها الأوّل صاروخية كادت تهزّ شباك الحارس أوشويا.

 

mexico-brazil4
في الدقيقة 68، سدّد نيمار كرة متقنة خطيرة كادت تهزّ الشباك، لكنّ الحارس المكسيكي تألّق وتمكّن من إبعادها.

 

mexico-brazil3
وفي الدقيقة 85، حصلت البرازيل على ضربة حرّة مباشرة نفّذها نيمار وأكمَلها سيلفا رأسيةً رائعة، لكنّ الحارس المكسيكي المذهل صدّها. لكنّ المباراة شاءت أن تنتهي بالتعادل السلبي.