IMLebanon

الأوروغواي وإنكلترا في “موقعة” الهروب من شبح الخروج

england-urguay

 

يلتقي المنتخبان “الجريحان” الأوروغواني والإنكليزي، في مباراة “حياة أو موت” لتفادي شبح الخروج مبكرا من مونديال 2014 بالبرازيل.وسيكون ملعب “أرينا كورينثيانز” بمدينة ساوباولو البرازيلية، مسرحا لهذا اللقاء.

ويسعى منتخب الأوروغواي إلى تحقيق الفوز لاستعادة توازنه بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها أمام نظيره الكوستاريكي في الجولة الأولى (1-3)، وإنعاش آماله في متابعة مشواره في المونديال.

ويعول منتخب الأوروغواي “لا سيليستي” على عودة نجمه، المهاجم لويس سواريس هداف ليفربول والبريمير ليغ، الذي خضع لجراحة في الركبة الشهر الماضي وغاب بسببها عن المباراة الأولى ضد كوستاريكا، رغم أن المدرب أوسكار تاباريز لم يؤكد مشاركته.

وفي المقابل ستفتقد الأوروغواي لجهود اثنين من أعمدة خط الدفاع، قائدها وقلب دفاعها النابض دييغو لوغانو بداعي الإصابة، والظهير الأيمن ماكسي بيريرا لتلقيه بطاقة حمراء في المباراة السابقة.

 

كما يحتاج المنتخب الإنكليزي “الأسود الثلاثة”، إلى الفوز أيضا لكي يتجنب هو الآخر شبح الخروج المبكر من مونديال البرازيل، وذلك بعد خسارته أمام نظيره الإيطالي (1-2)، في الجولة الأولى.

ويعول منتخب “الأسود الثلاثة”، على أن يفك نجمه واين روني “النحس” ويحرز باكورة أهدافه في مباراته رقم 10 في تاريخ نهائيات كأس العالم حتى الآن.