IMLebanon

حمادة: سنمنع وصول مرشح إيران إلى رئاسة لبنان

Marwan-hmedeh2

رأى عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب مروان حمادة “أنه بين تصريح رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” ميشال عون وتعطيل الجلسات النيابية وحتى تخصيص جلسات مفتوحة للسلسلة،بينما الدستور يفرض هذه الآلية لانتخابات الرئاسة، فإن كل ذلك يدل على أن قوى “8 آذار” المرتبطة بالمحور السوري الإيراني والتي عادت ليهتز وضعها الأمني في سورية والعراق، تعمل على منع انتخاب رئيس للجمهورية وإبقاء الورقة اللبنانية رهينة أطماعها”.

حمادة أكد لـ”السياسة”،أنه “بات واضحاً لنا أن المخطط الإيراني يهدف إلى استكمال الهلال عبر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد، وبشار الأسد في دمشق وميشال عون في بيروت”، ومبديًا أسفه “لأن يقبل عون تنفيذ هذه المهمة المنافية لادعاءاته السابقة تمثيل الخط السيادي والوطني اللبناني”.

وأشار إلى أنه “في وقت كنا نسعى إلى فصل الأزمة اللبنانية عن الأتون اللبناني بواسطة النأي بالنفس ومنع حزب الله من التدحرج في القتال السوري، سنواجه هذا المحور بمنع وصول مرشح إيران إلى الرئاسة اللبنانية وإنهاء الولاية المحددة زوراً لبشار الأسد ونشد على يد الثورة العراقية ضد الحكم الاستبدادي الطائفي والإقصائي في بغداد”.

وأكد حمادة أن “الحوار بين الرئيس سعد الحريري والنائب ميشال عون كان يتناول أموراً كثيرة ولم يتطرق يوماً إلى رئاسة الجمهورية، وقد أثبتت الوقائع كما أكد الكلام أن النائب عون يدرك من هم حلفاؤه وما اقترفوه من جرائم وهو للأسف لا يزال يغطي أفعالهم”.

وشدد على أن “العنوان العريض للقاء النائب وليد جنبلاط بالرئيس الحريري التنسيق من أجل انتخاب رئيس جديد للبنان والعودة إلى المسار الطبيعي للمؤسسات الدستورية في البلد”.