IMLebanon

خير بعد إجتماع السراي الأمني: إتفاق على تشديد التدابير الأمنية لرصد أيّ خطط تخريبية

mohamad-kheir

أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير إثر إنتهاء الإجتماع الأمني الطارىء الذي دعا إليه رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي، عن أنّ المجتعمين بحثوا في تطورات الوضع الامني، واطلعوا سلام على آخر ما وصلت إليه التحقيقات في تفجير ضهر البيدر، وتم إستعراض ما تقوم به الأجهزة الأمنية لمواجهة الخطط التي تقوم بها خلايا الإرهابية لزعزعة الأمن.

ونقل خير عن سلام قوله إنّ “العمل الإرهابي في ضهر البيدر يهدف إلى ضرب الإستقرار، وأعرب عن إرتياحه للتدابير التي تقوم بها الأجهزة الامنية، وطلب من مسؤولي هذه القوى الحفاظ على أقصى درجات التأهب والتنسيق في ما بينهم لإفشال مخططات الساعين للعبث بامن البلاد وحماية الدولة ومؤسساتها”.

وأشار خير إلى أنّ “سلام لفت إلى أنّ ما جرى اليوم يجب أن يشكل حافزاً للقوى السياسية لتفعيل عمل المؤسسات الدستورية لتحصين البلاد إزاء كل المخاطر، ودعا اللبنانيين إلى اليقظة، محذراً من الإستسلام للشائعات والمخاوف غير المبررة”.

وأوضح خير أنّ “المجتمعين أكدوا متابعة تنفيذ الخطة الأمنية، وتم الإتفاق على تشديد التدابير الأمنية لرصد أيّ خطط تخريبية”.

وكان قائد الجيش العماد جان قهوجي قد أكد لدى مغادرته السراي الحكومي، أنّ “الوضع الأمني ممسوك، والتدابير الأمنية مستمرة، والقوى الأمنية تقوم بعملها”، معتبراً أنّ “هناك تضخيماً لحوادث اليوم”، وقال: “عيوننا مفتوحة، ولا تنسوا أنّ المنطقة “خربانة”، ونحن بألف خير”.

من جهته، أشار المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم إلى أنّ “كل الحوادث التي حصلت اليوم من ضهر البيدر إلى بيروت مترابطة”، لافتاً إلى أنّ “كل المناسبات التي كانت مستهدفة اليوم تم إلغاؤها بناءً على معلومات”.