IMLebanon

سوريا: ترخيص شركتي طيران للعمل كناقل وطني

SyrianAirways
أوضح مدير عام “المؤسسة العامة للطيران المدني” إياد زيدان، أنه تم الترخيص لشركتي طيران خاصتين

هما شركة “كنده للطيران” وشركة “أجنحة الشام للطيران” للعمل كناقل وطني، وتشغيل رحلات جوية منتظمة لنقل الركاب والبضائع داخل وخارج سورية.‏

ووفقا لصحيفة “الثورة” الحكومية، أضاف زيدان أنه يتم حالياً متابعة إجراءات ترخيص عدة شركات طيران خاصة للتشغيل العارض والمنتظم، لتلبية احتياجات السوق المحلية والخارجية، ونقل الركاب وتغطية نقاط تشغيل أوسع، بالتنسيق بين شركات الطيران العاملة في البلد.

وأشار المدير العام إلى أنه تم تسوية أوضاع العديد من مكاتب متابعة خدمات الطيران، وفق التعليمات التنفيذية للقرار 1335، كما تعمل المؤسسة على الترخيص لمكاتب الشحن لنقل البضائع عن طريق الجو.

ومن جانب آخر، أنهت “المؤسسة العامة للطيران المدني” الدراسة الفنية لمشروع توسيع صالة مطار “باسل الأسد الدولي” في اللاذقية بكلفة نحو 200 مليون ليرة، وأكد المدير العام للمؤسسة أن هذا المشروع وضع ضمن الخطة الاسعافية لوزارة النقل، تلبية لمتطلبات حركة ركاب مطار الباسل المتنامية خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وأشار زيدان إلى أن الدراسة تضمنت زيادة المساحة الحالية للصالة بنسبة 95٪، من خلال توسيع قسمي المغادرة والقدوم بمساحة 1350 م2، متوقعا وضع هذا المشروع بالتنفيذ فور انتهاء مرحلة التدقيق التي تقوم بها “الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية”.

وكان المدير العام لـ”المؤسسة العامة للطيران المدني” إياد زيدان، أوضح أن إيرادات المؤسسة من الرسوم الضريبية في المطارات السورية وصلت إلى 1.1 مليار ليرة، “حيث يتم تحصيل هذه الضرائب على شكل رسوم يدفعها الاشخاص الذين يغادرون سورية عن طريق أحد المطارات المدنية”.‏