IMLebanon

سكولاري: التأهل قبل كل شيء

skolari

 

أكد مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري أن التركيز منصب راهناً على التأهل إلى الدور الثاني من مونديال 2014، مشدداً على أنه لا يختار المنتخبات التي سيواجهها في المرحلة المقبلة.

سكولاري، وخلال مؤتمر صحفي، شددعلى أن منتخبه لم يتأهل بعد إلى الدور الثاني، لافتا إلى أن المواجهة مع الكاميرون ستحدد هذا الأمر، ومعربا عن ثقته بقدرة لاعبيه على إنجاز المهمة.

وردا على سؤال عمن يفضل مواجهته في الدور الثاني، قال: “يجب أن نركز على التأهل قبل كل شيء، ومن يقول إننا سنختار المنتخب الذي سنواجهه في الدور المقبل، هو إما غبي وإما سيء النية”.

وكان سكولاري يلمح إلى المدرب الهولندي لويس فان غال، الذي اتهم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمحاباة المنتخب البرازيلي من خلال إقامة مباراة هولندا مع تشيلي في الجولة الثالثة من الدور الأول قبل مباراة البرازيل والكاميرون، بعدما كانت مباراة البرازيل تسبق مباراة هولندا في الجولتين الأوليين.

وسأل المدرب البرازيلي: “إن خسرنا أمام الكاميرون، هل نتأهل؟” مضيفاً “يجب علينا التأهل، وتوقيت المباريات اعتمد من الفيفا، وليس لي أن أختار من سأواجه، علينا أن نلعب ونفوز، وفكرة اختيار من سنواجه في الدور الثاني تقلل من شأن منتخب الكاميرون الذي نكن له كل احترام”.

وتتصدر البرازيل المجموعة الأولى بأربع نقاط، بفارق الأهداف عن المكسيك الثانية، وهي بحاجة إلى التعادل مع الكاميرون لضمان تأهلها.