IMLebanon

وداعًا لآلام القدم.. وأهلاً بالأحذية ذات الكعب العالي

talent

تلاقي جراحة حديثة في بريطانيا رواجًا كبيرًا، وهي حقن الكولاجين في كعب القدم وتحت الأصابع بهدف تعزيز قدرة المرأة على تحمّل الكعوب العالية والرفيعة بشكل أفضل.

إنّ فكرة أقلمة القدم على الحذاء، وليس العكس، تجذب مزيداً من البريطانيات، إذ تزايد عدد جراحات “Loub job” “لوب دجوب” بنسبة 21% خلال سنة واحدة، كما شرحت صحيفة “دايلي ميل” في نيسان.

تأخذ هذه التقنية اسمها من صانع الأحذية المشهور “كريستيان لوبوتان” وتهدف إلى جعل المشي بالكعب أقل ألماً. مسارها غير مؤلم وتصل تكلفته إلى حوالي 400 يورو، ويُنصح باللجوء إليه كل ستة أشهر.

وللحصول على نتيجة تدوم لفترة أطول، يقترح قسم جراحة القدم التجميلية في بيفيرلي استبدال الكولاجين بدهون الإنسان، كما جاء في مجلة “كوزيت”. صحيح أنّ الألم يخفّ، ولكنّ هذا لا يعني أنّ الدولارات التي تنفق على “لوب دجوب” تحلّ كل المشاكل المترتبة عن انتعال الكعب العالي.

إنّ شكل الحذاء الناعم من الأمام والمزود بنعل رفيع من بضعة مليمترات يخفّف من قيمة الحذاء، فيما الكعب العالي يجمّل ربلة الساق. ولكن لسوء الحظ، هناك تبعات غير مستحبة تؤدي إلى آلام مختلفة مثل المسمار وخشونة كعب القدم وتغيّر شكل الأصابع وأعراض الحمل الزائد على مقدّم القدم وغيرها. كذلك قد يكون للحذاء غير المناسب تداعيات على الساق والعمود الفقري.

مع ذلك، لا يمنع خبراء الصحة السيدات من انتعال أحذية عالية الكعوب ولكن لفتوا انتباههنّ إلى آلام الظهر والأقدام التي قد تظهر بعد سنوات عديدة من انتعال الكعوب العالية التي تزيد عن 4 سنتمترات.

وتؤكّد دراسة للباحث نايل ج. كرونين أنّ انتعال الكعب العالي يعرّض عضلات الساق للخطر وإلى أعراض خلل تزيد من احتمال السقوط والجروح.