IMLebanon

البرازيل تضرب موعداً مع تشيلي…والمكسيك تصطدم بهولندا

brazil..

قاد النجم البرازيلي نيما ردا سيلفا منتخب بلاده إلى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم، إثر فوزه على نظيره الكاميروني (4-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما الاثنين 23 حزيران، على استاد “ماني غارينتشا” الوطني في العاصمة برازيليا، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للمونديال.

وتقدم البرازيليون في الشوط الأول لمباراتهم اليوبيلية رقم 100 في نهائيات كأس العالم، بهدفين سجلهما نجمهم الموهوب نيمار دا سيلفا في الدقيقتين الـ (17 و 35)، مقابل هدف سجله الكاميروني جويل ماتيب في الدقيقة الـ 26.

وعزز البرازيلي فريد تقدم السيليساو في بداية الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث لهم في الدقيقة الـ 50 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى القريبة بعد تمريرة عرضية رائعة من زميله دافيد لويز من الجهة اليسرى.

واختتم المهاجم البديل فرناندينيو رباعية راقصي السامبا في الدقيقة الـ 85 بتسيدة في الزاوية اليمنى البعيدة بعد جملة تكتيكية “سيمفونية” برازيلية جميلة.

وتصدرت البرازيل “بطلة العالم خمس مرات” قائمة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وضربت موعداً في دور الـ 16 للبطولة مع تشيلي صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثانية، بينما خرجت الكاميرون التي تعرضت للهزيمة الثالثة على التوالي، من البطولة مبكرا بعد الجولة الثانية.

mexico

كما حجز المنتخب المكسيكي مقعداً له بين الكبار الستة عشر في نهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، بتغلبه على نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت على ملعب “آرينا بيرنامبوكو” بمدينة ريسيف البرازيلية، في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الأولى لمونديال 2014.

ورفع الفوز رصيد المكسيك إلى 7 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بفارق الأهداف وراء البرازيل صاحبة الصدارة، لتواجه هولندا الأحد المقبل في الدور الثاني.