IMLebanon

سلام: لن نتساهل بمسألة استهداف الوحدة الوطنية ومصمّمون على المضي في كل ما يعزّز المواجهة

Tammam-salam-5

 

رأى رئيس الحكومة تمام سلام أن تكامل المؤسسات الأمنية في ظل استتباب الأمن من ضمن الخطة الأمنية التي اعتُمدت، أتاح الفرصة امام فرز الأمور، فهناك بلد آمن ومستقر، وهناك استهداف أمني ارهابي للبلد بشكل شرس، لا أخلاقي، ولا إنساني إجرامي، بكل مواصفات الاجرام، وأبرز ما في هذا الاستهداف محاولة النيل من الوحدة الوطنية التي أمّنت الخطة الأمنية في البلاد والتي انجزت خطوات إجرائية في مجال مؤسسات الدولة وإداراتها.

سلام، وبعد جلسة مجلس الوزراء، اعتبر أن مبدأ كل مواطن خفير يتكامل مع عمل الأجهزة الأمنية. وقال: “يأتي اليوم من يريد أن يعكّر الأجواء، لذا علينا كلبنانيين ان ننتبه أن تعكير الأجواء بيدنا نحن، بمدى إدراكنا وبتحسبنا، وحتى اليوم تمكنّا من استباق وإفشال الأهداف التي تسعى إلى ضرب وحدتنا الدخلية، وفي مجلس الوزراء مصمّمون على المضي في كل ما يعزز المواجهة”.

وفي هذا المجال، أوضح رئيس الحكومة ان متابعة الاجراءات والخطوات وكل مستلزمات أمن البلد لن تتوقف، منوّها بعمل الأجهزة الأمنية على جهدها الذي احتوى مخططات الارهاب والفتنة في البلد.

سلام تمنى على وسائل الاعلام التي تواكب وتمنع تخبئة الأمور وضياعها، أن تعتني قدر الامكان بتغطية الاحداث الامنية لكن من دون ان تكون التغطية مفتوحة، لأن أمر مضرّ بالبلد في الوقت الراهن.

وأضاف: “لن نتساهل بمسألة استهداف الوحدة الوطنية، ومجلس الوزراء لن يسمح بذلك، ومهمته تسيير السلطة الاجرائية واليوم اضيف اليها بالوكالة المنوطة بمجلس الوزراء صلاحيات رئاسة الجمهورية”.

وقال: “سعيت مع كل القوى السياسية الممثلة بالحكومة إلى اعتماد التوافق في كل القرارات وكل امر لا يحوز على التوافق نضعه جانبا، واليوم اقرينا المواضيع التي حازت على التوافق فقط والمواضيع الخلافية وضعناها جانبا”.