IMLebanon

“حماس” ترفض اتّهامًا إسرائيليًا بخطف مستوطنين

Hamas

رفضت حركة “حماس” إتّهام إسرائيل عنصرين مفترضين تابعين لها بخطف ثلاثة مستوطنين قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية قبل أسبوعين، واعتبرت أنّ قوات الإحتلال تبحث عن نصر وهمي.

وقال الناطق بإسم الحركة سامي أبو زهري في بيان، إنّ الاحتلال يحاول من خلال إعلان اسمي الناشطين المفترضين في الحركة التغطية على الفشل الذريع في تحقيق أي من الأهداف التي أعلن عنها.

من جهته، قال القيادي في “حماس” مشير المصري إنّ إعلان إسرائيل عن إسمي الفلسطينييْن هو محاولةٌ لصناعة نصر موهوم، معتبرا أنّ اتهام إسرائيل للحركة بالوقوف وراء العملية هو شرف لا تدعيه الحركة حتى هذه اللحظة.

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل قد أكد قبل أيام في مقابلة مع الجزيرة أن الحركة ليس لديها معلومات عن المستوطنين المفقودين.

ونشر جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) الخميس رسميا اسمي مروان القواسمي (30 عاما) وعامر أبو عيشة (32 عاما) بوصفهما المشتبه فيهما بخطف المستوطنين بالخليل.

ميدانيًا، أصيب الجمعة ستة مواطنين جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، فيما استهدفت المقاومة الفلسطينية آلية إسرائيلية بعبوة ناسفة.