IMLebanon

غارات على حلب واشتباكات بريف دمشق

00

 

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، أن الجيش السوري كثف من قصفه الجوي بالبراميل المتفجرة على أحياء عدة في مدينة حلب وريفها، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين، بينما قتل عدد من عناصر الجيش السوري في مواجهات بمحيط قرية البريج بحلب.

وأعلن ناشطون إن 20 شخصاً على الأقل قتلوا جراء هجمات جوية شنها الجيش استهدفت بلدة حيان في ريف حلب وحي الشعار بالمدينة، وأضافوا أن عدد من أفراد القوات الحكومية قتلوا في مواجهات مع عناصر الجيش الحر بمحيط قرية البريج بحلب.

إلى ذلك، دارت اشتباكات عنيفة على جبهة المخابرات الجوية بحي جمعية الزهراء بمدينة حلب، وألقى الطيران المروحي عدد من البراميل المتفجرة على المنطقة.

كما دارت اشتباكات في محيط دوار الصاخور بمدينة حلب, وسط سقوط عدد من القذائف على المنطقة، وسقوط عدد من القتلى والجرحى جراء القصف بالبراميل المتفجرة على حي طريق الباب في مدينة حلب وقذائف هاون على حي الأشرفية بحلب.

وفي السياق عينه، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة والجيش السوري في محيط بلدة سعسع، وقصفت قوات الجيش بالمدفعية مدينة الزبداني بريف دمشق.

وفي زملكا، قصفت القوات الحكومية المتمركزة في إدارة المركبات المدينة بقذائف الهاون، بينما استهدف مقاتلو المعارضة بمدفع “b82” مقرات الجيش على أطراف المتحلق الجنوبي شرق دمشق، وسقط عدد من القتلى والجرحى جراء غارة جوية على حي جوبر، وسقوط قذيفة هاون على نادي الثورة في حي القصاع في العاصمة دمشق.

 

syria-resis..

 

واستهدف مقاتلو المعارضة حاجز دير محردة في الشمال الغربي من ريف حماة بصواريخ غراد، وسط أنباء عن سيطرة مقاتلي المعارضة على حواجز شيلوط والقرامطة في ريف حماة الشمالي.

وسقط قتلى من عناصر القوات الحكومية باشتباكات دارت على حاجز كازية خالد جنوبي مدينة مورك بريف حماة الشمالي، كما سيطر مقاتلو المعارضة على حاجز “برج السيريتل” على الطريق الواصل بين بلدة شيزر ومدينة محردة في ريف حماة.

وشن الطيران الحربي غارات وقصف بالبراميل المتفجرة على بلدة كفرومة وسرجة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بينما استهدف مقاتلو المعارضة بقذائف الهاون حاجز دوار العبسي في مدينة جسر الشغور بريف إدلب.

وفي دير الزور، قتل 3 أشخاص في تفجير سيارة مفخخة في قرية حوايج ذياب بريف دير الزور الغربي.

 

Syria-Revolution1