IMLebanon

يعد تدشينه المختبر الوطني لزيت الزيتون… شهيّب: الاختبارات تتطابق مع المعايير الدولية

Akram-Chehayeb
دشن وزير الزراعة أكرم شهيب والسفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو، المختبر الوطني لزيت الزيتون في كفرشيما، في إطار مشروع مموّل من الحكومة الإيطالية قدره 1775400 أورو .
ونوّه شهيب بالمختبر “إذ يمكن إجراء جميع أنواع الاختبارات وفقا للمتطلبات والمعايير الدولية” داعياً إلى المزيد من التعاون لدعم هذا القطاع وصناعة زيت الزيتون “ليصبح من المنتجات العالية الجودة والأكثر تنافسية”.
بدوره أكد مورابيتو “أن الإنجاز هو نتيجة التزام طويل الأمد من التعاون الإيطالي في القطاع الزراعي اللبناني، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع في مجال التنمية المحلية المتكاملة، وتحسين جودة زيت الزيتون، وكذلك البحوث العلمية البحرية والثروة السمكية”.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المختبر، وهو الأول من نوعه في لبنان، لخبراء من وزارة الزراعة بتقويم ومراقبة بشكل فعلي جودة ونقاء زيت الزيتون اللبناني بحسب بيان السفارة الإيطالية.
وأشار البيان الى ان المشروع، الذي تنفذه وزارة الزراعة بالتعاون مع معهد الـICU، الممارسات الفضلى المطورة في إطار مشروع آخر ممول من الحكومة الإيطالية تحت اسم “Olio del Libano” في أربع مناطق لبنانية جديدة هي الكورة والبترون والشوف والبقاع الشمالي، توسيع الإنجازات المحققة في إطار المشروع السابق.