IMLebanon

الكتائب لـ عون: الخروج من الأزمة لا يعني الخروج بطرح تعجيزي

Kataeeb-flag

علّق حزب “الكتائب اللبنانية” على طرح النائب ميشال عون حول تعديل الدستور، معتبراً أنّ “الخروج من الأزمة لا يعني الخروج بطرح تعجيزي يؤدي إلى تفاقم الشغور”، وسأل: “لماذا لا تنسحب الآلية التي حدّدها عون لإنتخاب رئيس الجمهورية، على إنتخاب كل من رئيس المجلس النيابي ورئيس مجلس الوزراء”؟

الحزب، وفي بيان بعد إجتماعه الأسبوعي، رأى أنّ “المناخ المأزوم في البلد يستدعي جلوس اللبنانيين معاً على طاولة لمناقشة الأزمة الراهنة، وهذا يبقى متعذراً طالما فئة من اللبنانيين تحارب خارج لبنان”، موضحاً أنّ “الحل للخروج من الشغور هو الإمتناع عن التعطيل، والنزول إلى مجلس النواب لإنتخاب رئيس فوراً”.

وطالب، مع إقتراب إستحقاق الإنتخابات النيابية، الكتل النيابية بـ”الشروع في وضع الآلية المناسبة لمناقشة الصيغ الإنتخابية المطروحة، تمهيداً لإقرار قانون إنتخابي يحاكي صحة التمثيل وعدالته”، مؤكداً “رفضه التمديد للمجلس النيابي مرة ثانية تحت أي ذريعة”.

وثمن الحزب “الإنجازات الأمنية التي حققتها الأجهزة من خلال الأمن الإستباقي الذي أثبت جدواه”، داعياً إلى “تشكيل لجنة تمثل كل الفرقاء السياسيين والإقتصاديين والنقابيين، لوضع تصورها النهائي حول البنود الخلافية الباقية في سلسلة الرتب والرواتب”.