IMLebanon

“بلاك بيري” تصمّم هاتفاً قد ينقذ الشركة

BlackBerry

 

كشفت شركة “بلاك بيري” عن هاتف جديد يأتي بتصميم مربع، من المفترض طرحه في شهر أيلول المقبل في حفل خاص في لندن، على أن يحمل اسم “بلاكبيري باسبورت Passport”، نظراً إلى أن تصميمه يشبه جواز السفر، وفقاً لما أعلن المدير التنفيذي لـ”بلاك بيري”، جون تشين، قائلا إن خدمة BBM لهاتف “ويندوز فون” ستُطلق في شهر تموز المقبل.يختلف تصميم الهاتف الجديد كلياً عن تصاميم الهواتف السابقة، نظراً إلى كونه مستطيل الشكل، ومزود بلوحة مفاتيح “كويرتي QWERTY” صغيرة الحجم في أسفله.

من أبرز مواصفات الهاتف، نذكر أن حجم شاشته يفوق 4 بوصة بدقة تصل إلى 1440 x 1440 بيكسل، وبكثافة 480 بيكسل في البوصة الواحدة. وقد يكون حجم ذاكرة الوصول العشوائي 3 ميغابايت، والكاميرا الخلفية دقتها 13 ميغابيكسل، فضلاً عن بطارية قابلة للاستبدال. ومن المفترض أن يعمل الهاتف بنظام التشغيل المرتقب بلاك بيري 10.3.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أبرمت شركة “بلاك بيري” صفقة تراخيص مع شركة “أمازون” تتيح لها توفير ما يزيد عن 240 ألف تطبيق مخصص لنظام التشغيل “أندرويد” للعمل على أجهزة “بلاك بيري”. وذلك عند إطلاق الإصدار 10.3 الجديد من منصة “بلاك بيري” في وقت لاحق من العام الجاري.

إضافة إلى توفير التطبيقات على “متجر تطبيقات أمازون”، توفر “بلاك بيري” خدمات الفيديو والموسيقى الخارجية عبر موقع “أمازون”، ومتجر التطبيقات التابع لها. كما أنها ستقوم بإغلاق أقسام الموسيقى والفيديو على متجرها الخاص ابتداء من تاريخ 21 تموز المقبل.

ستكون التطبيقات الشائعة مثل “نتفلكس” Netflix و”غروب أون” Groupon وغيرها متاحة للتنزيل مباشرة من “متجر تطبيقات أمازون” Amazon App Store، فضلًا عن التطبيقات المخصصة لمنصة “بلاك بيري” المتوفرة على متجر “بلاك بيري ورلد” BlackBerry World. وتسعى الشركة من خلال الصفقة إلى زيادة عدد التطبيقات المتوفرة لمنصتها وجذب المزيد من المستخدمين إليها.