IMLebanon

سلام يلتقي سفراء الدول الداعمة للبنان.. وبلامبلي: ملتزمون تعزيز الدعم وعلى القيادات اللبنانية التحرك لانتخاب رئيس

Tammam-Salam--Ambassadors

التقى رئيس الوزراء تمام سلام في السراي الحكومي سفراء دول المجموعة الدولية لدعم لبنان. وجدد المجتمعون للرئيس سلام دعم دولهم للبنان على الاصعدة كافة. وشددوا على وقوفهم الى جانب لبنان في جهوده بتثبيت الاستقرار الامني واعادة النمو.

كما اكد المجتمعون ضرورة متابعة الجهد لتأمين التمويل الكافي لمساعدة المجتمعات اللبنانية المضيفة وضرورة تحديث خارطة الطريق للمشاريع والبرامج التي تمثل أولويات الدولة اللبنانية في اقرب وقت لتصويب المساعدات والهبات بشكل فعال.

بعد الاجتماع، قال المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي: “إن اللقاء مع الرئيس سلام كان جيدا جداً. وعبرنا عن تضامننا القوي مع لبنان في ضوء التهديد الإرهابي”، منوها بالجهود التي قامت بها القوى الأمنية على هذا المستوى.

وأعرب عن قلق أعضاء مجموعة الدعم الدولية تجاه العجز المستمر لمجلس النواب في إنتخاب رئيس للجمهورية، مشددا على أهمية التحرك من قبل القيادات اللبنانية لضمان حصول الانتخابات في أسرع وقت ممكن.

وفي ما يتعلق بأجندات مجموعة الدعم الدولية لدعم لبنان، أكد أعضاء المجموعة كمال قال بلامبلي إلتزامهم بتعزيز الدعم الدولي للبنان. ورحبنا بالإجتماع الناجح الذي عقد في روما منذ أسبوعين حول دعم القوات المسلحة اللبنانية. وسنستمر في العمل على كل الأجندات وسنبحث في الفترة المقبلة عن فرص لتسليط الضوء أكثر على حاجات لبنان وخصوصا في ما يتعلق بالمساعدات والجهود لترسيخ الاستقرار على المستوى الإقتصادي والإجتماعي في مواجهة التحديات غير المسبوقة التي يتحملها لبنان نتيجة للصراع في سوريا ووجود عدد كبير جدا للنازحين السوريين”.

 

وكان الرئيس سلام إلتقى وزير الداخلية نهاد المشنوق ثم سفير بريطانيا في لبنان طوم فلتشر.