IMLebanon

مصر تدعو لإعادة تسيير الخط الملاحي مع إيطاليا

egypt-flag
قال وزير الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة المصري منير فخري عبد النور إنه يجب إعادة تسيير الخط الملاحي المباشر بين مصر وإيطاليا، ما سيساهم في زيادة الصادرات المصرية للسوق الإيطالي ولأسواق الإتحاد الأوروبي.
وأشار عبد النور في تصريحات على هامش لقائه بالسفير الايطالي لدى القاهرة ماوريتسيو ماساري، إلى أن الوزارة حريصة على تذليل كافة العقبات المالية واللوجيستية لإتمام المشروع، خاصة وأنه سيخدم جميع القطاعات التصديرية منها قطاع الحاصلات الزراعية المصرية الذي يتمتع بتنافسية كبيرة في السوق الأوروبية.
وأوضح عبد النور أنه ستتم دعوة شركات الملاحة الإيطالية لبحث إعادة تدشين هذا الخط مرة أخرى، خاصة في ظل بدء تنفيذ مشروع التجارة الخضراء، مضيفاً أن الإجتماع المقبل لمجلس الأعمال المصري – الإيطالي الذي سيعقد في القاهرة خلال أيلول (سبتمبر) المقبل سيمثل فرصة لإستعراض مشاريع مشتركة يمكن تنفيذها مع الجانب الإيطالي.
من جانبه أكد ماساري أنه السفارة الإيطالية في مصر بصدد عقد ورشتي عمل خلال أيلول (سبتمبر) المقبل بالتعاون مع المفوضية الأوروبية الأولى في القاهرة حول كفاءة الطاقة، واخرى في الإسكندرية حول مستقبل التصنيع الزراعي فى مصر.