IMLebanon

درباس: لا يسمح بإقامة أي مخيمات من دون معرفة وزارة الشؤون

rachid-derbass

كشفت معلومات عن إنشاء مخيمات جديدة للنازحين السوريين في عكار، مشيرة إلى أنّ جمعيات خيرية وانسانية، وبمبادرات فردية، تنوي بناء خمسة الاف خيمة في المرحلتين الثانية والثالثة، لكن قناة “المنار” التي كشفت هذه المعلومات لم تشر إلى مكان إقامة هذه المخيمات.

وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس لصحيفة “اللواء” أنّ الدولة اللبنانية غير معنية بها ولا تقبل بإنشاء أي منها، لافتاً النظر إلى أنّ هذه المخيمات تقام بدون علم الدولة.

وكشف بأنّ الحكومة لم تستطع اتخاذ قرار بتنظيم الوجود السوري في لبنان، نظرًا للخلاف الحاصل داخل مجلس الوزراء في هذا الشأن، “حيث تمّ إبلاغنا بموقف واضح من قوى 8 آذار بأنّ أيّ قرار له علاقة بالمخيمات في لبنان لن نقبل به”.

وردًا على سؤال عن سبب عدم وجود أي إدارة للدولة في هذه المخيمات العشوائية، لاحظ الوزير درباس أنّ هذا الأمر من مسؤولية وزارة الداخلية، وقال: “أنا كوزير للشؤون الاجتماعية لست مستعدًا للقيام بأي شيء من دون قرار مجلس الوزراء”.

وفي حديث عبر أثير إذاعة “صوت لبنانـ 100.5″، أكّد أنّ لا حلّ لمشكلة النزوح السوري إلاّ بإقامة مراكز استقبال لتخفيف الإحتقان، موضحًا إبلاغه مسؤول اللجنة الامنية أنّه لا يسمح بإقامة أي مخيمات دون معرفة وزارة الشؤون الاجتماعية.