IMLebanon

الاردن يحتاج الى 6،2 مليار دولار للتعامل مع ازمة اللاجئين السوريين في 2014

SyrianRefugees
اكدت الامم المتحدة، ان “الاردن يحتاج الى نحو 2,6 مليار دولار للتعامل مع ازمة اللاجئين السوريين حتى نهاية عام 2014″، متوقعة “استمرار تدفق اعداد اكبر منهم الى المملكة”.
وقال ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن آندرو هاربر، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير التخطيط والتعاون الدولي الاردني ابراهيم سيف ان “عدد اللاجئين السوريين قد يرتفع الى زهاء 800 الف مع نهاية العام، واضاف هاربر ان الاردن يحتاج الى “مليار دولار للاجئين و6،1 مليار دولار للمجتمعات الاردنية المضيفة”، وتابع ان المملكة تحتاج الى “مليار دولار لخطة الاستجابة الاقليمية (المفوضية العليا وشركائها) و1و6 مليار دولار لخطة الاستجابة الوطنية (الحكومة الاردنية)”.
واشار الى ان المفوضية ونلقت وشركاءها “40 في المئة فقط من التمويل المطلوب لخطتها حتى نهاية 2014”.
وقال: “نحتاج الى دعم حقيقي وسخي لا يقاس بالأشهر والسنوات على المدى القصير، فالأزمة قد تستمر لسنوات طويلة لأن الوضع في سوريا والعراق كارثي”.
من جانبه، لفت الوزير الاردني خلال المؤتمر الصحافي، الى ان الاردن تعاني نقصا في التمويل تدهورا في نوعية الخدمات المقدمة الى اللاجئين السوريين والمواطنين الاردنيين، وقال: “اذا اراد المجتمع الدولي من الاردن ان يستمر في سياسته الحالية فعليه ان يقدم الدعم”