IMLebanon

بعد اندماج «التجاري» و«الصناعة والعمل»…الخازن رئيساً فخرياً وسرادار رئيساً تنفيذياً

Bank

اعلن مصرفا بنك الصناعة والعمل ش.م.ل والبنك التجاري للشرق الادنى ش.م.ل. عضو مجموعة سرادار، انهما قد وقعا مذكرة تفاهم لدمج المصرفين، بعد موافقة الجهات الناظمة في القطاع المصرفي.
سوف يساهم كل مصرف باصوله الخاصة كجزء من عملية الدمج في المصرف الدامج، اضافة الى ضخ رأس مال من مساهمي البنك التجاري للشرق الادنى ش.م.ل.
ان الاستفادة من اوجه التعاون وقوة التكامل بين كلا الطرفين ستجعل من المصرف الدامج مؤسسة مصرفية فريدة وتنافسية، تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المالية الرائدة والمتخصصة في مجالات الاعمال المصرفية الخاصة، والخدمات التجارية والخدمات المصرفية الشاملة للافراد.
وسينتشر المصرف الدامج على رقعة جغرافية تمتد على 19 فرعا، باجمالي اصول يتجاوز 1،1 مليار دولار اميركي. كما وسيستفيد المصرف من القاعدة الصلبة لحقوق المساهمين بما يقارب 200 مليون دولار اميركي التي ستوفر فرص نمو كبيرة.
في مرحلة اولى. سيمارس المصرف الدامج عمله تحت عنوان «BIT» كاسم تجاري.
تتوزع ملكية المصرف الدامج كما يلي:
*عائلة البستاني،
*عائلة الخازن،
*السيد كارلوس غصن،
*مجموعة مكتف،
*مجموعة ميقاتي،
*مجموعة سرادار،
*مجموعة شماس الاقتصادية،
*مجموعة Wiederkehr
وسيتم تعيين الشيخ فؤاد الخازن، رئيسا فخريا للمصرف الدامج، كما وتعيين السيد ماريو سرادار رئيسا تنفيذيا ورئيسا لمجلس الادارة.
وفي اتصال مع الشيخ فؤاد الخازن اكد لـ«الديار» ان المباحثات كانت قد بدأت منذ فترة خصوصا مع هذه المجموعة المتجانسة. وقد اكدنا على العمل ضمن مجموعة من جيل الشباب ومنها ماريو سارادار، من اجل ان نكون فاعلين في القطاع المصرفي اللبناني.
وابدى الخازن ارتياحه لهذه العملية التي حازت على موافقة مبدئية من مصرف لبنان وخلال شهرين او ثلاثة اشهر نتوصل الى الاتفاق النهائي.