IMLebanon

دورة تدريبية مكثّفة حول كتابة المشاريع لمؤسسة رينه معوّض

Untitled-7

ضمن إطار مشروع “تحسين ظروف المرأة المعيشية في شمال لبنان” بتمويل من الإتحاد الأوروبي وتنفيذ كل من مؤسسة رينه معوّض، جمعية التجارة العادلة في لبنان، و د.و.ت. لبنان، وجمعية مدى، واللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة شارك أكثر من 40 سيدة رائدة أعمال، وممثلات عن تعاونيات زراعية وحرفية، جمعيات نسائية، ولجان نسائية من مناطق مختلفة في شمال لبنانفي دورة تدريبية مكثّفة حول كتابة المشاريع.

وقد تناول التدريب مواضيع مختلفة مثل: تعريف المشروع ودورته، الرؤيا، تحديد المشكلة، وضع الإستراتيجية، السياسات، الأساليب، المدة الزمنية، الأنظمة، البرامج، وضع الأهداف، الميزانية، التقييم وغيرها من المواضيع.

جاء هذا النشاط ليساعد المشاركات في التدريب على الإستفادة من هبة لتمويل مشاريعهن الإقصادية من خلال زيادة قدرة المجموعات على تقديم أفكار لمشاريع كاملة، ودائمة.

سوف يتم إطلاق المبادرة في 7 تموز على أن يكون 7 آب موعد نهائي لتقديم الطلبات لتقوم بعدها لجنة مختصة بتقييم المشاريع ومنها منح الهبة.

ويمكن إستخدام الهبات المقدمة للمجتمع المحلي إما في شراء معدات،تجديد أماكن عامة، ونشاطات ثقافية وإجتماعية. أما الهبات الإقتصادية فيمكن إستخدامها لشراء مواد أولية، صيانة معدات، توضيب أو تعليب او تغليف المنتجات، أو إستخدام خدمات تقنية مثل الإستشارة.

Untitled-8