IMLebanon

تصاعد حدة المعارك في ريف دمشق

Syria-Revolution2

 

تصاعدت حدة المعارك في ريف العاصمة السورية دمشق التي تعرضت بعض مناطقها لقصف مدفعي، بينما استمرت قوات المعارضة المسلحة في التقدم بريف حماة.

وذكرت “شبكة سوريا مباشر” المعارضة إن الجيش قصف حي جوبر بشرق دمشق، في وقت استهدف القصف مدينة جرمانا وبلدة بيت سحم والمليحة التي تحاول القوات الحكومية منذ أشهر اقتحامها.

وتزامن اندلاع المعارك على تخوم المليحة المليحة بالغوطة الشرقية في محافظة دمشق، مع قصف جوي استهدف أحياء البلدة التي تخضع لسيطرة فصائل من المعارضة.

وفي محافظة درعا، اندلعت مواجهات بين المعارضة والقوات الحكومية على أطراف حي المنشية في درعا البلد، وبالتزامن مع خوض الطرفين مواجهات وصفها ناشطون بالـ”عنيفة” في مدينة نوى.

أما في حماة، فقد قال ناشطون إن الجيش الحر استمر لليوم الثاني على التوالي في تحقيق تقدم على عدة جبهات، إذ سيطر على حاجز “برج التغطية” قرب قرية أثريا بريف حماة الشمالي.

وكان ناشطون تحدثوا الجمعة عن تحقيق تقدم ميداني للمعارضة في ريف حماة، حيث سيطروا على حاجز للقوات الحكومية بصلب، واستعادوا قرية الشليوط بعد مواجهات “عنيفة” مع القوات الحكومية.

وفي موازاة المعارك المستمرة في حماة، أعلنت وكالة الانباء السورية أن عدة مناطق في ريف حلب تعرضت لقصف من قبل الجيش، وذلك غداة سيطرة القوات الحكومية على المنطقة الصناعية شمال شرقي المدينة.