IMLebanon

درباس: نرفض الفراغ الرئاسي ونعمل على حلحلة الأوضاع

rachid-derbass

 

وصف وزير الشؤؤون الإجتماعية رشيد درباس في الوضع الأمني في لبنان عموماً وفي طرابلس خصوصاً بـ”الجيد”، معتبراً أن “الخطة الأمنية نفذت بدقة في المناطق كافة”.

درباس، وحديث لصحيفة “المستقبل”، قال: “لم نخسر المعركة الأمنية ولكن هناك تهويل كبير، وعلينا تحصين ساحتنا، وتقوية مناعتنا، لأنّ العواصف التي تهبّ حولنا هي أشبه بزلزال يضرب أرضنا”، مضيفاً: “لأننا شعب محب للحياة سنتجاوز المرحلة الإنتقالية الصعبة التي نمر بها ونخوض غمارها بصبر وحذر، إذ أنّ أيّ خلل قد يؤدي إلى فراغ كلي، ونحن نرفض الفراغ في موقع الرئاسة الأولى ونعمل على حلحلة الأوضاع”.

سأل درباس: “كيف نرضى أن ينسحب على غير مؤسسة؟”، مشيراً إلى أن “لدينا ملفات شائكة وفي مقدمها ملف النازحين السوريين، والمخيمات الفلسطينية، ونعمل بكل طاقاتنا للتخفيف من تأثير تداعيات الملفات على ساحتنا التي تعاني أصلاً في شتى المجالات”.

درباس، وفي حديث آخر لصحيفة “اللواء”، شدد على أن لا خلاف مع وزير الخارجية جبران باسيل حول معالجة ملف اللاجئين، مضيفاً ان موقف باسيل لا يتعارض مع سياسة الحكومة وانه باسيل رغب في مؤتمره الصحافي في تأكيد موقفه بعدم إقامة مخيمات للاجئين داخل الأراضي اللبنانية، لافتاً الى أن الحكومة لم تتخذ قراراً بإقامة مخيمات وإن كانت طلبت الى الخلية الوزارية درس الملف.