IMLebanon

قاووق: لتبني استراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب التكفيري

Nabil-kawouk1

 

إعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق أن إنجازات المقاومة خلف الحدود وإنجازات القوى العسكرية والأمنية داخلها أدت إلى إسقاط المشروع التكفيري على لبنان، مشددا على ضرورة أن يعمل الجميع على كشف وملاحقة بقية الفلول والبقايا والخلايا الإرهابية.

كلام قاووق جاء خلال إحتفال تأبيني، إذ طالب الجميع بتبني استراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب التكفيري، لأن الإرهاب لن يوفر أحدا ولن يميز بين القوى الأمنية والعسكرية والمناطق والطوائف والمذاهب، والعمل أيضا على تحصين الداخل من العمليات الإرهابية وعدم إعطائهم أية إشارات تشجيعية.

وأسف لاعتماد وتبني فريق 14 آذار استراتيجية إطالة أمد الفراغ والتعطيل وعدم الإستعجال لانتخاب رئيس للجمهورية أو لإقرار سلسلة الرتب والرواتب أو لتفعيل المجلس النيابي، لأنهم هم المستفيدون من هذا كله، وأما مصالح البلاد والعباد فهي آخر همهم، معتبرا أن تبني استراتيجية التعطيل والفراغ تعطي رسالة ضعف أمام الخلايا الإرهابية.

واعتبر أن الفكر التكفيري ما كان لينشأ أو ليقوى في منطقتنا دون وجود جهات إقليمية ودولية تمول وتسلح وترعى وتشغل، وا لم يعد سرا بل بات معروفا ومفضوحا، وما كانت داعش لتصل إلى ما وصلت إليه لولا وجود الدعم من جهات عربية ودولية.

رأى ان المقاومة أثبتت أنها هي الضمانة للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي وفي مواجهة العدوان التكفيري على حد سواء.