IMLebanon

مناشداً بري لدعوة المجلس إلى جلسات يومية.. الراعي: من يعطّل انتخاب الرئيس ينزل ضرراً في لبنان

raii-diman

 

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن من يعطّل انتخاب رئيس للجمهورية، بشكل مباشر أو غير مباشر، ومن يتستر وراءهم من الداخل والخارج، ينزلون ضرراً كبيراً في لبنان.

الراعي، وخلال ترأسه قداس الأحد في كنيسة الصرح البطريركي في الديمان، لفت إلى أنّ لبنان دولة تنتمي إلى منظمة الأمم المتحدة وهو عضو فيها وأحد مؤسسيها، وإلى جامعة الدول العربية كذلك، فيجب أن يظل مكان رئيس الجمهورية محفوظاً فيهما. إنه لعار كبير أن يكون كرسيه فيهما شاغرا أثناء اجتماعاتهما وخارجها، مناشداً رئيس مجلس النواب نبيه بري دعوة المجلس إلى جلسات إنتخابية يومية، وقد أصبحت إلزامية وحصرية بموجب الدستور. فمن خلال الاقتراع والتشاور المتواصلين يوميا، يتم التوافق على إنتخاب الرئيس الأنسب لدولة لبنان اليوم، وليس خارج الجلسات. هذا، إذا كانت النية حقا إنتخاب رئيس للبلاد.

ولفت الى ان وحده رئيس الجمهورية المسيحي – الماروني الجامع والقادر بشخصيته وأخلاقيته وتجرده وتاريخه، يشكل الضمانة للميزة اللبنانية الكيانية. وقال: “لهذا السبب نصر على وجوب انتخابه اليوم قبل الغد. فإن كل تأخير أو مماطلة أو عرقلة لانتخابه إنما يزعزع الكيان اللبناني الموصوف، ويعطل مساهمة لبنان في استقرار المنطقة وسلامها”.

وأضاف: “نصلي لكي يعضد المسيح الرب رسالتنا المسيحية واللبنانية، ولكي يرسل لوطننا رجال دولة حقيقيين يخرجونه من أزمته السياسية وسائر الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الناتجة عنها”.