IMLebanon

شكوى بحق 3 أطباء بسبب نيمار

neymar-new

 

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنه سيتقدم بشكوى في حق بعض الأطباء، يتهمهم فيها بانتهاك المعايير الأخلاقية، بسبب اقتراحهم إعطاء مسكنات للاعب المنتخب البرازيلي نيمار تمكنه من المشاركة مع فريقه في نهائي بطولة كأس العالم 2014، رغم إصابته بكسر في أحد فقرات العمود الفقري.

وأكد الاتحاد البرازيلي في بيان له أن الإجراء الذي ينوي الأطباء اللجوء إليه يعرض مستقبل اللاعب الرياضي إلى خطر داهم، إذ انه يعاني من كسر في الفقرة القطنية الثالثة من العمود الفقري يمكن الشفاء منه في حالة اتباع القواعد الطبية السليمة.

وجاء رد الفعل العنيف من قبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بعد نصح اثنان من الأطباء وأحد أخصائي العلاج الطبيعي عائلة نيمار بعلاجه عن طريق الحقن المسكنة في موضع الفقرة المكسورة.

وطبقاً لتقارير الأطباء المذكورين، فإن الحقن المسكنة ستساعد على تخفيف الألم في موضع الإصابة، مما يسمح للاعب أن يشارك في نهائي المونديال حال وصول المنتخب البرازيلي إليه بعد عبور عقبة المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي غداً الثلاثاء في مدينة بيلو هوريزونتي.

ورفض خوسيه لويس رونكو طبيب المنتخب البرازيلي الفكرة المقترحة بعلاج نجم المنتخب البرازيلي بالمسكنات، إذ أشار إلى أن الدفع باللاعب في المباراة النهائية يمكن أن يجعل إصابته مزمنة مما يعرض مشواره الرياضي وحياته كشخص طبيعي لخطر كبير.

وقال رونكو في مقابلة مع شبكة “غلوبو” التلفزيونية: “نيمار يعاني من إصابة مستقرة في العمود الفقري تحتاج إلى التئام العظام حتي يشفى منها.. إذا حدث أي ضغط على الإصابة يمكن أن تتحول الحالة إلى غير مستقرة مما يسبب مشكلة للاعب كرياضي أو كشخص عادي”.

وكشف المكتب الإعلامي التابع للنجم البرازيلي نيمار أن الأطباء الثلاثة كانوا في زيارة ودية للاعب في منزله، وأن الخطة العلاجية تسير تحت إشراف خوسيه لويس رونكو المسؤول الأول عن الحالة الصحية لنيمار وصاحب الحق الوحيد في إصدار التقارير والبيانات عنها.