IMLebanon

محافظ عكار لموقعنا: المطلوب سريعاً التجاوب مع مطالبنا وتأمين مبنى والتجهيز الداخلي للمحافظة

imad-labaki

 

كشف محافظ عكار عماد لبكي لموقع Imlebanon.org عن أن المشكلة الأساسية في محافظة عكار بعد قرار تحويلها إلى محافظة هي سوء التنظيم الإداري، فـ”الرأس موجود لكن الجسم ضعيف”، ومردّ ذلك إلى عدم وجود مبنى للمحافظة مجهّز داخلياً بكل الوسائل التقنية والكادر البشري التي تساهم بشكل فعّال في حسن وتقدّم العمل الإداري وتسهيل أمور المواطنين، إضافةً إلى إعادة تأهيل المراكز الادارية في المنطقة، من محاكم وتنظيم مدني وأحوال شخصية وغيرها.

وطالب المسؤولين في عكار من وزراء ونواب وأحزاب وفعاليات اجتماعية وكل من يتعاطى الشأن العام العمل على الاهتمام بتجهيز المحافظة في أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أنه تم تقديم طلبات عدة إلى المرجعيات المعنية في الدولة لتفعيل الجسم الإداري للمحافظة، كما تم تقديم موازنة بانتظار التصديق عليها، مؤكداً أنه لم يظهر أن هناك سوء تجاوب بل بطئ في التجاوب مع الطلبات.

وإذ لفت إلى أنه تم وضع دراسة كاملة لما تحتاجه المحافظة بعد استحداثها، أوضح لبكي أن العمل مستمر مع البلديات على المستويات كافة، والمحافظة تقوم بدورها لجهة مراقبة أعمال السلطات المحلية وحسن سير أمور المواطن.

لبكي أشار إلى أن عكار هي من أكثر المحافظات التي تحتضن اللاجئين السوريين، لكنه لفت إلى أن المشكلة السائدة هي ان المنظمات الدولية والجمعيات المحلية التي تهتم بهؤلاء اللاجئين يتعاطون معهم مباشرة بقرار من رؤسائهم، من دون العودة إلى السلطات المحلية، وهذا ينعكس سلباً على أداء عمل المحافظة والبلديات، وبالتالي المطلوب الوصول إلى صيغة تحفظ هيبة الدولة والسلطات المحلية في المنطقة.

ونفى وجود أي مشاكل كبيرة جراء وجود اللاجئين السوريين، خصوصا على المستوى الأمني، بل تبقى كل المشاكل محصورة في إطارها الفردي، والقوى الأمنية تقوم بكل ما يلزم لضبط الوضع واستتباب الأمن بشكل فعّال.