IMLebanon

معركة تكتيكية كبرى بين سكولاري ولوف

skolari

 

يترقب العالم كله مباراة من العيار الثقيل بين منتخبي البرازيل وألمانيا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، ولكن ستكون هناك مباراة أخرى على الخطوط ستجمع بين المديرين الفنين، لويس فيليبي سكولاري ويواكيم لوف.

لن تكون مباراة عادية، بل إنها ستكون مباراة بطابعٍ خاص بين الاثنين، فسكولاري يريد أن يواصل التفوق على المنتخب الألماني، فلا أحد ينسى نهائي مونديال 2002 وانتصاره على رودي فولر والمانشافت بهدفين للظاهرة رونالدو، ويسعى لتكرار نفس الأمر ولكن على يواكيم لوف وبالبرازيل.

في الوقت الذي يريد فيه لوف أن يحقق أول بطولة رسمية له مع المنتخب الألماني، فبعدما تسلم صاحب الـ 53 عامًا مهمة قيادة المانشافت بدلًا من يورغِن كلينسمان في عام 2006، فشل في تحقيق أي بطولة شارك بها، سواء كأس الأمم الأوروبية في نسختين أو كأس العالم 2010 والذي حلّ فيه ثالثًا.

 

skolari

 

ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة قوية جدًا، بالأخص من جهة المدرب الألماني، فهو يعيش حاليًا داخل كوكبة من الانتقادات على تعديلاته السيئة جدًا على تشكيلة المنتخب والتي أثرت سلبًا على أداء الفريق منذ بداية المونديال، فلا تتوقف الصحافة الألمانية على توجيه الانتقادات له، مما يضع عليه عبئًا كبيرًا.

اما المدرب البرازيلي، فهو يعيش أيضا مرحلة صعبة، لاسيما وبعد إصابة أحد أهم عناصره الأساسية “نيمار وتياغو سيلفا”، إلا أن خبرة صاحب الـ 65 عامًا قد تساهم في تحويل الكفة من الجانب الألماني إلى جانب “السامبا”.

من أهم ما يميز سكولاري الجرأة، فهو ليس من نوعية المدربين الذين يهابون الأمور ويتراجعون إلى الخلف، على عكس لوف، الذي بخوفه الدائم أدى إلى الهزيمة من إسبانيا في نصف نهائي 2010 وكذلك أمام إيطاليا في نصف نهائي أمم أوروبا 2012.

على الخطوط سوف تكون يوم غدٍ الثلاثاء موقعة كبيرة وقوية، بين برازيلي دائمًا ما تحبه الجماهير وتنعته بأحد أعظم المدربين في تاريخ بلاد السامبا، وبين مدرب ألماني مرفوض من الجماهير ولا يحبه أحد سوى رئيس الاتحاد الألماني، تتفنن الجماهير في وصفه بالمدرب “العقيم”.

 

Youwakin-leouve