IMLebanon

كرم: المشكلة تكمن في ذهنية عون

fadi-karam-1

 

دعا عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم رئيس المجلس النيابي نبيه بري والنواب إلى التجاوب مع طلب البطريرك بشارة الراعي عقد جلسات يومية للمجلس إلى حين انتخاب رئيس الجمهورية.

كرم، وفي حديث لـ”السياسة”، رأى أنه من واجب النواب التجاوب مع هذه الدعوة, باعتبارها مسألة دستورية ووطنية من أجل إنجاز الاستحقاق الرئاسي في أقرب وقت، مشيرا الى مكانية حصول خرق في أي لحظة لأن الوضع في لبنان متحرك دائماً والضغوطات الإيجابية يمكن أن تمارس على الفريق العطل ودفعه باتجاه تغيير موقفه فشل كل رهاناته.

وأشار الى أن العماد ميشال عون يحاول بشكلٍ مفضوح وواضح الهروب من الاستحقاق الرئاسي إلى الانتخابات النيابية, عندما رأى أن حظوظه في الوصول إلى رئاسة الجمهورية أصبحت بعيدة, وقال: “الظرف الحالي ليس لصالحه, رغم الترويج لاتفاقية معينة, زاعماً أن الرئيس سعد الحريري يوافقه الرأي عليها ولما تبين له أن الأخير لن يسير بها, لجأ إلى أسلوب الهروب إلى الأمام, في محاولة جديدة لخداع الشعب بالطروحات التي سمعناها”.

وأضاف: “إذا ما تأكد لعون أنه لن يفوز في الانتخابات النيابية, فقد يذهب إلى التمديد للمجلس النيابي, ما يعني أن المشكلة تكمن في الذهنية التي يتبعها عون على طريقة: أنا أو لا أحد”.