IMLebanon

ما هي العادات التي يتميز بها الأثرياء؟

Money4

حدد موقع “ماركت ووتش” عشر عادات يتميز بها الأثرياء عن غيرهم، ويصرون علي تحقيقها والعمل بها من أجل جمع ثرواتهم.

01 بدء الاستثمار مبكرا:
يجب اتخاذ قرارات الاستثمار مبكرا، واقتناص كل فرصة تلوح لك في الأفق تستطيع من خلالها تحقيق المكاسب.
اذا استثمرت 10 آلاف دولار وتركتها أربعين عاما بمتوسط عائد سنوي قدره 8% ستمتلك في النهاية 217 ألف دولار، وإذا انتظرت عشر سنوات لتستثمر ضعف هذا الرقم وليكن 20 ألف دولار بمعدل الفائدة عينه، ستجني 200 ألف دولار فقط.

02 الاستثمار الأوتوماتيكي:
عندما يتعلق الأمر بالنجاح من الناحية المالية، يجب عليك أن لا تستسلم للإغراءات وتنفق أكثر مما يجب.
أفضل طريقة للحماية من الاستسلام للإغراءات هي خصم جزء من راتبك وتحويله للادخار أو للاستثمار وذلك بشكل متكرر مع كل راتب، وبذلك تستطيع أن تجبر نفسك على الاستثمار والادخار ولا تستهلك بشكل مفرط.

03 زيادة حصة الاستثمار:
يخصص الكثيرون جزءاً صغيراً من رواتبهم للاستثمار او يدخرونه للتقاعد، وهذا الجزء سيؤدي إلى نتائج ضعيفة أيضا.
قلل من انفاقك وارفع حجم استثماراتك بزيادة الحصة المقتطعة من راتبك، حتى تستطيع أن تجني دخلا أفضل بعد مرور السنين.

04 لا تحمل بطاقة الائتمان:
لا تعتاد على استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك دائما في مشترياتك، اذ أن أي تأخير في السداد سيكون أمامه زيادة في معدلات الفائدة. اذا اضطررت الى استخدام بطاقة الائتمان، سدد ما استخدمته منها بشكل سريع. لا تستسلم للدعاية التي تدفعك الى استخدام بطاقة الائتمان فالحفاظ على أموالك أفضل بكثير من الخسائر التي تتحملها عند التأخر في السداد.

05 عش فقيراً:
حاول أن تعيش كما لو كنت فقيرا، وبذلك لا تعتاد على الاسراف ويزداد عندك التواضع. الإعتياد على التبذير والإسراف يقلل من ثروتك، والحياة كأنك فقير تحافظ على ثروتك من الضياع.

06 تجنب الإغراء:
الحياة أصبحت مليئة بالإغراءات، فتنظر حولك تجد إعلانات على شاشات التلفزة والانترنت، فضلا عن ودعوات الاصدقاء والزملاء. تذكر دائما أن الاسراف في الانفاق يؤدي إلى تراكم الديون، وانعدام الأمن المالي على المدى الطويل.

07 تحرك نحو هدفك:
يجب أن تضع أهداف ملهمة تعطيك الدافع للتحرك نحوها، متجنبا ضغوط الحياة اليومية التي تنسيك التحرك تجاه هدفك. عليك ان تحدد أولوياتك، وان تختار الهدف المناسب منها وان تحدد وقت ومعيار انجاز محدد، فمجرد التمني أن تصبح من الأثرياء لا يعتبر هدفا.

08 التعلم:
المستثمرون الناجحون يبحثون دائما عن التعلم ودراسة المفاهيم المالية ومعرفة الاتجاهات الحالية للاستثمارات. ضع جزءا من أموالك للتعلم ولمعرفة كل جديد، حتى تواكب التطورات حول العالم وتستطيع أن تزيد من ثروتك وتتجنب الفشل.

09 تنويع المحفظة:
النصيحة الشهيرة هي “عدم وضع البيض كله في سلة واحدة”: تستطيع أن تحمي محفظتك المالية من الخسائر بتنويع استثماراتك، فبدلا من خسارة كبيرة بأحد الاستثمارات تستطيع أن تقلل تلك الخسارة بتنويع المحفظة لتربح في استثمار آخر.

10 إنفاق المال لجني المال:
يسيطر على المستثمرين عدد من المعوقات المرتبطة بالحالة النفسية، حيث تجد الطمع والخوف والجشع، الأمر الذي يمنعك من تحقيق الثروة التي تحلم بها. إنفاقك أموالك لحصول على نصيحة من مستشارين مؤهلين ذوي خبرة يحافظ عليها من الضياع، بل يزدها، حيث يخفف المستشار عنك عبء هائل في متابعة استثمارات فلا تبخل في البحث عن المستشار الجيد.