IMLebanon

المشنوق: لتعزيز التعاون بين الاجهزة الامنية والجيش

Nohad-el-mashnouk

 

شدد وزير الداخلية بعد لقائه سفيرة الاتحاد الاوروبي انجلينا ايخهورست على أهمية تعزيز التعاون بين القوى والاجهزة الامنية في الوزارة والتنسيق الكامل مع الجيش اللبناني، مركزا على ضرورة الدعم التقني لهذه الاجهزة لتطويرها في مواجهة التحديات التقنية.

من جهتها، أثنت على جهود وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في ادارة الاجهزة الامنية التابعة للوزارة لمواجهة التحديات الامنية خصوصا التعاطي مع الملفات الامنية الشائكة، مؤكدة دعم الاتحاد الاوروبي للشرعية اللبنانية وخصوصا وزارة الداخلية.

وفي سياق آخر، بحث وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مع رئيس لجنة الحوار اللبناني – الفلسطيني الوزير السابق الدكتور حسن منيمنة مسألة فاقدي الأوراق الثبوتية وآلية استصدار أوراق جديدة لهم وعملية تجديدها، وعرض الاخير موضوع البحث في تسجيل الجمعيات الفلسطينية في وزارة الداخلية.

وتطرق المجتمعون الى موضوع اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا وتحديد مقاييس دخولهم وخروجهم، كذلك بحثوا في الحالات الانسانية للم شمل العائلات الفلسطينية التي لجأت الى لبنان من سوريا ثم عادت منه اليها حيث شدد المشنوق على مبادرة الفلسطينيين الى تسوية أوضاعهم بالسرعة المطلوبة.