IMLebanon

ترو: مخاطر التمديد للمجلس النيابي كبيرة جدًا

alaa-el-dine-terro

أوضح عضو جبهة “النضال الوطني” النائب علاء الدين ترّو أن المحاصصة الطائفية الحزبية الحاصلة في البلد لم تعد مقبولة، وباتت على حساب المواطن العادي غير المنتمي الى أي حزب.

ترّو أسف وفي حديث لوكالة “أخبار اليوم”، الى طريقة تصرّف بعض أساتذة الجامعة اللبنانية الذين يمثلون أعلى مستوى أكاديمي في الجامعة اللبنانية، إذ لا يجوز قطع الطرق والخطاب غير المسؤول.

من جهة أخرى، ورداً على سؤال عما إذا كان ملف الإستحقاق الرئاسي يتجه الى حائط مسدود، أسف الى أن الإنتخابات لن تتم في القريب، في ظل التنازع القائم بين فريقين او بالأحرى بين شخصين حيث يتم تعطيل الرئاسة، بدل ان يسعوا الى التوافق وإنتخاب رئيس توافقي قادر على الحوار والتحاور مع الجميع.

واضاف: “الفراغ قد حصل وعلينا البحث عن حل لملئه”، داعياً الى التفاهم على شخص الرئيس بدل ان يفرض على لبنان في المستقبل القريب رئيس جمهورية قد لا يرضون به.

واذ نفى ان يكون هناك إتفاق بين رئيس المجلس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط على التمديد للمجلس، الا انه سال على أي قانون ستجري الإنتخابات النيابية، خصوصاً وانه لم يتم التفاهم على أي قانون جديد في المقابل هناك مَن يرفض العودة الى قانون الستين، وبالتالي من هناك قد يطرح التمديد، معتبرًا انه لا يجوز أن يضاف الى الفراغ الرئاسي فراغ نيابي.

وتابع: “هذا الموضوع لم يبحث لكنه قد يصبح مدار بحث، لكن مخاطر التمديد للمجلس كبيرة جداً نظراً لإنعدام الثقة بين المواطن وبين النواب”.