IMLebanon

نقابة الشاحنات في المرفأ تعلق إضرابها المقرر في 15 تموز

BeirutPortTrucks

أأعلنت نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت تعليق اضرابها المقرر بتاريخ 15 تموز 2014 مؤقتا ومتابعة عملها بشكل طبيعي. اصدرت النقابة بيانااكدت فيه انه «لم يكن اعلاننا عن الاضراب والتوقف عن العمل تهديدا او تهويلا او تحديا لاحد، وليس من اعمال البلطجية كما ادعى البعض، انما كان وسيلة حضارية وديموقراطية بعد ان وصلنا الى طريق مسدود مع ادارة واستثمار مرفأ بيروت عندما ادارت اذنها الصماء لمطالبنا المحقة«.
وقالت النقابة في بيان «بما ان النقابة المذكورة تمثل فئة كبيرة من العاملين على المرفأ وعملها يعتبر شريانا حيويا واساسيا في عمليات النقل من والى المرفأ فانها تتحمل ليس فقط مسؤولية مصالح مالكي الشاحنات العمومية بل الحفاظ على هذا الشريان سليما معافا لذلك اتى اعلاننا عن الاضراب جديا بما فيه الكفاية للدلالة على حجم معاناتنا واحقية مطالبنا «. وأضاف «كون النقابة تعتبر نفسها من النسيج الاجتماعي والمؤسساتي لهذه الدولة اتانا تمنى من المديرية العامة للامن العام بتعليق الاضراب افساحا في المجال للتفاوض اكثر بعد ان لمست هذه المديرية تجاوبا ملحوظا لدى ادارة واستثمار مرفأ بيروت قد تصل الى معالجة المشكلة الحاصلة جذريا وبالسرعة الممكنة وهو بالتحديد ما كنا نسعى اليه«.
وتابع البيان «بناء عليه، تعلن النقابة تعليق اضرابها المقرر بتاريخ 15 تموز 2014 مؤقتا ومتابعة عملها بشكل طبيعي من جهة ومتابعة التواصل مع ادارة المرفأ من جهة اخرى اظهارا لحسن النية ومتابعة التواصل بايجابية ورحابة صدر. وستحدد النقابة موقفها النهائي خلال فترة شهر من تاريخه بحد اقصى.