IMLebanon

توغل بري شمال غزة اسفر عن مقتل 163 فلسطينيا

israeli-army

 

 

اعلنت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان قوة خاصة من البحرية الاسرائيلية شنت اول عملية برية في شمال غزة ليل السبت ـ الاحد للمرة الاولى منذ بدء الهجوم على القطاع غداة يوم كان الاكثر دموية منذ بدء العملية الاسرائيلية التي اسفرت عن مقتل 163 فلسطينيا حتى الآن.

ولفتت الاذاعة الى ان التوغل القصير استهدف موقعا لاطلاق الصواريخ في شمال قطاع غزة، وذلك بعد ساعات على اعلان حركتي حماس والجهاد الاسلامي عن اشتباك مسلح وقع فجر بين مقاتليهما ووحدة خاصة من البحرية الاسرائيلية قرب شاطئ بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

واعلنت شرطة غزة ان 17 غارة جوية استهدفت القطاع بين الساعة الرابعة والساعة الخامسة.

وبذلك تكون محصلة ضحايا الغارات الاسرائيلية على القطاع منذ ان بدأت الثلاثاء قد ارتفعت الى 162 قتيلا فلسطينيا و1085 جريحا.

من جهة أخرى، شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على قطاع غزة في الساعات الأولى من الأحد استهدف خلالها المقر الرئيس للشرطة الفلسطينية ومجمع “أنصار” الأمني غرب مدينة غزة في أعنف غارات تشنها إسرائيل منذ بدء هجومها على غزة الثلاثاء الفائت.

وذكر مصدر في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن قائد الشرطة تيسير البطش في حالة حرجة وأن معظم القتلى من نفس العائلة.

يأتي هذا بعد وقت قصير من تحذير الجيش الإسرائيلي من أنه سيكثف من قصفه على بعض مناطق غزة ومطالبته السكان بالمغادرة، وذلك بعد أن أطلقت كتائب القسام عدة صواريخ من طراز J80 على تل أبيب وبيت يام.