IMLebanon

الحجار لموقعنا: معلومات تتردد عن أن الصواريخ هي رسالة من “حزب الله” إلى اسرائيل

mohamad-el-hajjar

 

أوضح عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار أن “تيار المستقبل” لا يقاطع جلسات مجلس النواب، وقال لموقع IMlebanon.org: “نحن نريد للمجلس ان يعمل وأن ينتج، وللسلطة التشريعية ان تصدر القوانين، لكن ضمن الأطر المناسبة والمستقيمة، وفي غياب رئيس الجمهورية لا يمكن ان تكون الأمور مستقيمة”.

وأضاف: “هناك فريق كبير من المسيحيين يقول بعدم جواز التشريع في ظل غياب رئيس البلاد ونحن معه في هذا الموقف”، مؤكداً أن التشريع تراعاه أصول الضرورة وكل ما له علاقة بتسيير أمور البلاد.

ورأى أن هناك من يحاول الصيد في الماء العكر والقول إن هناك بعض الأمور تستلزم تشريعا في مجلس النواب، لكن هذا الأمر غير صحيح ومرفوض، وهذه الحالة تنطبق على مسألة تأمين الرواتب لموظفي القطاع العام، مؤكدا ان هناك قرارات ومراسيم وقوانين تغطي عملية تأمين الاعتمادات اللازمة لصرف رواتب الموظفين.

وعلى الصعيد الأمني، ومسألة إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل، حمّل الحجار مسؤولية فوضى السلاح غير الشرعي المنتشر على الساحة اللبنانية إلى “حزب الله”، لرفضه الالتزام بالأطر الشرعية في موضوع السلاح، وقال: “هذا السلاح وتفلته ووضعه فوق الشرعية يفسح بالمجال لأسلحة متعددة أن تكون موجودة عند هذا الطرف أو ذاك”.

وشدد على وجوب عدم توريط لبنان في أي معركة غير مدروسة، مؤكدا ان إطلاق الصواريخ أمر مرفوض ويصب في خدمة اسرائيل.

وإذ اعتبر أن التحقيقات تكشف ما إذا كان “حزب الله” وراء إطلاق الصواريخ، كشف الحجار معلومات تتردد عن أن الصواريخ التي تُطلق رسالة يريد “حزب الله” ايصالها إلى اسرائيل، ويمكن ان تكون متوافقة مع أفعال شبيهة في جولان المحتل، مفادها بان ما يحصل من عدوان على غزة، يمكن أن يكون له ارتدادات في أماكن أخرى.

الحجار استنكر بشدة العدوان الاسرائيلي على غزة، داعياً المجتمعين العربي والدولي إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لردع هذا العدوان.