IMLebanon

الحوت: على اللبناني الضغط على ممثليه ليقوموا بانتخاب رئيس

imad-el-hout-2

 

تمنى نائب الجماعة الاسلامية عماد الحوت لو أن اللبناني يضغط على ممثليه ليقوموا بانتخاب رئيس للجمهورية، مشيرا الى أن النائب صدى لصوت ناخبيه.

الحوت، في حديث الى لصوت لبنان – 100.5″، قال: “عليننا ان ننسى اننا في بلد لا استراتيجية دفاعية فيه وبالتالي نرى تصرفات مثل اطلاق الصواريخ على اسرائيل”، مشددا على ضرورة مواجهة الافعال الغير المنضبطة والتي تخدم ملفات خارجية قد تجر لبنان الى حرب غير مستعد لها، اما اذا كانت تصرف فردي فهي بحاجة لطريقة مختلفة للتعامل معها.

وأوضح أن الدستور وضع حلول مؤقتة لحال الشغور الرئاسي من خلال الحكومة، ولكن حتى هذا الحل يقوم بعض الافرقاء بتفخيخه، مؤكدا أن خطر الغياب الرئيس سينعكس خطرا على المؤسسات الاخرى وعلى الواقع الدستوري.

ولفت الى ان هناك ظروف ضاغطة على مجلس النواب ومنها سندات الديون “الأوروبوند”، حتى تبقى القدرة على سداد الديون وهناك سلسلة الرتب وهي من القضايا الملحة التي يجب الالتفات لها، موضحا أنه من غير المقبول ان تتقدم القضايا اليومي على اهمية قضايا البلد.

ورأى أن المشكلة الاساسية هي أن فريقا ربط الاستحقاقات الدستورية بمشاريع اقليمية بالمنطقة، وهناك فريق اخر اعتبر الامر من المسلمات وجمد التعامل مع الملف الحاد وحوله الى ملف روتيني وبذلك نحن بانتظار كلمة خارجية.