IMLebanon

أردوغان: العدالة الدولية تموت في فلسطين

rajab-tayeb-ardogan

 

سأل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الدول الأوروبية: “إلى متى ستقفون صامتين حيال الظلم الذي يتعرض له أبناء غزة؟ وإلى متى سيقف العالم صامتاً، حيال التعنت الذي يمارس على الفلسطينيين؟، قائلا: “ليس الأطفال فقط من يموت في فلسطين، بل العدالة الدولية أيضاً”.

اردوغان، وفي كلمة له أمام كتلة حزب العدالة والتنمية البرلمانية، لفت إلى أنه أجرى اتصالات بشأن الأزمة مع القادة الفلسطينيين، وغيرهم من قادة الدول بهدف تأكيد موقف تركيا حيال الأزمة، وسبل العمل المشترك لإيجاد مخرج لها، مشيرا الى أن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يواصل اتصالاته الخاصة بهذا الشأن.

وشدد على أنه على الدول والحكومات الاعتراض على الاضطهاد، الممارس بحق غزة، وقال: “على الشعب الاسرائيلي أن يرى عدم واقعية الذرائع التي تقدم له لقصف غزة، خاصة وأن الصواريخ المفترض أن تكون أطلقت من قبل حماس، لم تؤد إلى مقتل أي شخص من الجانب الإسرائيلي، فيما قتلت إسرائيل حتى الآن أكثر من 200 فلسطيني، وجرحت أكثر من ألف آخرين، وأمطرت المدينة بـ 400 طن من المواد المتفجرة، مسوية إيّاها بالأرض”، واصفً المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بشأن غزة، بالإيجابية والقيّمة للغاية.