IMLebanon

الدولار ينتظر شهادة يلين ..ودراغي قد يكبح مكاسب العملة الموحدة

Dollar-Euro

ارتفع الدولار أمام الين أمس، لكن ظل في نطاق تحركاته الأخيرة بينما يترقب المستثمرون شهادة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (المصرف المركزي الأميركي) أمام الكونغرس بحثا عن أي مؤشرات على توجهات السياسة النقدية الأميركية.
وفي منطقة اليورو يتحدث ماريو دراغي رئيس المصرف المركزي الأوروبي أمام لجنة في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، وقد يتطرق إلى المكاسب التي حققتها العملة الموحدة مؤخرا أمام الدولار. وكان صناع السياسات في المركزي الأوروبي قالوا في وقت سابق إن قوة سعر الصرف تعمل على تفاقم الوضع في ما يتعلق بتباطؤ التضخم في منطقة اليورو.
وارتفع اليورو 0.2 في المئة إلى 1.3635 دولار بفعل أحاديث عن شراء من جانب مستثمرين في الأجل الطويل خلال معاملات لندن، بينما صعد الدولار 0.1 في المئة امام الين إلى 101.50 ين. وزاد اليورو 0.3 في المئة أمام الين إلى 138.36 يناً ليتعافى من أدنى مستوى له في 5 أشهر الذي بلغه الأسبوع الماضي عند 137.50 يناً.
وقال بيتر كينسيلا محلل الصرف لدى كوميرتس بنك «يأمل المستثمرون أن تقول يلين شيئا مهما. يبدو أن الاحتياطي الاتحادي سيسمح بارتفاع طفيف للتضخم قبل أن يخفض أسعار الفائدة«.
كما يترقب المستثمرون مراجعة يجريها مصرف اليابان المركزي على سياساته اليوم الثلاثاء، لكن من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي المصرف على سياساته.