IMLebanon

جوزف طربيه في معهد العلوم المصرفية في اليسوعية: الشراكة بين قطاعي التعليم والمصارف صنع مجد لبنان

JosephTarabay

منح المعهد العالي للدراسات المصرفية (جامعة القديس يوسف – جمعية مصارف لبنان) جائزة التفوق الدراسي للعام الجامعي 2013 – 2014 إلى الطالب الياس يزبك الذي حصل على نتيجة جيد جدا في الشهادة العليا للادارة المصرفية، في قاعة محاضرات المعهد، في حرم العلوم الاجتماعية في جامعة القديس يوسف في بيروت.
وكان لكل من رئيس جامعة القديس يوسف البروفسور سليم الدكاش ورئيس مجلس إدارة المعهد الدكتور جوزف طربيه كلمة في هذه المناسبة، حيث اوضح البروفسور الدكاش أهمية تقدير الطلاب المتفوقين وأثره في تشجيعهم على الدراسة والتحصيل العلمي، وأكد في كلمته على النهج الجديد الذي سيتبعه المعهد بخصوص المنح الاجتماعية والتقديرية، في منهاجي الليسانس والماستر وفي جميع الاختصاصات المصرفية الأخرى.
وهنأ الدكتور طربيه الطالب المتفوق وأشاد بالدينامية التي خلقتها الشراكة بين قطاعين صنعا مجد لبنان، الا وهما قطاع التعليم والثقافة، والقطاع المصرفي الذي يشكل العامود الفقري للاقتصاد اللبناني. وأثنى على صلابة القطاع المالي اللبناني الذي يعود الفضل فيه إلى كفاءة الإدارات المصرفية وحكمة ووعي الأجهزة الرقابية.
وتم تسليم الجائزة من قبل الدكتور طربيه والبروفسور الدكاش بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة المعهد ومديرته الدكتورة فدوى مردم بك منصور وحشد من أساتذة المعهد وطلابه ومدراء وزملاء المحتفى به في بنك بيروت والبلاد العربية ش.م.ل. كما تسلم الطالب المتفوق منحة نقدية بهذه المناسبة.
وفي الختام ألقى الياس يزبك كلمة شكر فيها إدارة المعهد التي خصته بجائزة التفوق لهذا العام وكذلك إدارة مصرفه التي سنحت له فرصة التخصص المصرفي في المعهد. واختتمت المناسبة بحفل كوكتيل في حديقة الجامعة.