IMLebanon

(ناقلات) القطرية تحقق ارباحا بقيمة 446 مليون ريال خلال ستة اشهر

شركة قطر لنقل الغاز المحدودة

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن تحقيقها صافي ربح بقيمة 446 مليون ريال قطري خلال النصف الاول من العام الحالي بزيادة نسبتها 24 في المئة مقارنة بالفترة المقابلة من 2013 (الدولار يعادل 6ر3 ريال).
وقال مجلس ادارة (ناقلات) القطرية في بيان صحفي اليوم ان النتائج القوية للارباح تعكس بصورة اساسية قوة ومتانة الوضع المالي للشركة وسلامة وفاعلية استراتيجية الشركة في تطوير ونمو اعمال التشغيل الرئيسية في مجال نقل الغاز الطبيعي المسال لتشمل الاسواق العالمية والذي ادى بدوره الى زيادة عدد السفن التي دخلت الخدمة في اسطول الشركة خلال النصف الاول من عام 2014.
واوضح مجلس الشركة انه كان للتحسن الملحوظ في الاسعار العالمية لنقل الغاز البترول المسال دور ايجابي لتحقيق هذه النتائج المميزة اضافة الى نمو اعمال التشغيل في مرافق الحوض الجاف والتي من شأنها ان تستمر في دعم النتائج المالية المستقبلية للشركة. واكد استمرار شركة ناقلات في تنفيذ استراتيجيتها لتطوير الاعمال بشكل ثابت ومنتظم بما يحقق عائدات قوية لمساهميها وذلك من خلال الاستمرار في البحث عن فرص مجدية لتملك سفن جديدة وزيادة نسبة الاستخدام لمرافق الحوض الجاف (ارحمة بن جابر الجلاهمة لبناء واصلاح السفن).
وتعتبر (ناقلات) شركة قطرية لنقل البحري توفر الرابط الهام للنقل في سلسلة امداد الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر وتملك الشركة اسطولا هو الاكبر في العالم مؤلفا من 61 ناقلة للغاز الطبيعي المسال.