IMLebanon

برشلونة وريال مدريد يعودان بتعاقدات قوية

barc-real

 

مع نهاية كأس العالم وتتويج الالمان بلقب هذه البطولة، يعود الصراع من جديد بين مشعجي نادي ريال مدريد وغريمه برشلونة على البطولات المقبلة.

 

barcelooo

 

نادي برشلونة قام بصفقات مدوية، اهمها استقطاب المهاجم الاوروغواياني لويس سواريز من ليفربول، اضافة الى التعاقد مع المدرب لويس انريكي بعد استقالة الارجنتيني تاتا مارتينو، والصفقة الجيدة الاخرى هي التعاقد مع قائد اشبيليه الفائز بالدوري الاوروبي الكرواتي راكيتش، حيث من المتوقع ان يكون بديلاً جيداً لفابريغاس او تشافي، خاصة مع ادائه الرائع وامكانية لعبه في اكثر من مركز بخط المنتصف.

“البلوغرانا” كما يحلو للمشجعين تلقيبه تعاقد مع حارسي مرمى احدهما المتألق مع منتخب تشيلسي برافو والحارس الاخر الذي يبدو انه سيكون الاساسي حارس بروسيا مونشغلادبخ الالماني تشيغرين.

لكن الجميع يطالب الادارة بضرورة التعاقد مع مدافع لتعويض الارجنتيني ماسيكرانو الذي قد يشارك في خط المنتصف بعد المستوى الرائع الذي قدمه في المونديال، وجميع التوقعات تشير الى التعاقد مع مدافع باريس سان جيرمان ماركينهو.

وفقد النادي الكثير من نجومه السابقين، حيث اعتزل بويول اللعب وإمكانية خروج مايسترو خط الوسط تشافي هرنانديز مع وجود عروض عربية له، بينما تم بيع لاعب خط المنتصف فابريغاس لتشيلسي وسانشيز الى ارسنال، فالكثير من مشجعي النادي انتقدوا بيع سانشيز الى الارسنال لا سيما بعد المستوى المتميز الذي قدمه في مونديال البرازيل.

 

12

 

من جهة آخرى، نادي ريال مدريد الحاصل على لقب دوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة بقيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، لم يقم بتعاقدات قوية لحد الان، باستثناء التوقيع مع لاعب خط الوسط في بايرن ميونيخ توني كروس.

والادارة بقيادة فلورنتينو بيريز تحاول الحصول على توقيع هداف المونديال الكولومبي رودريغز الا ان ادارة موناكو الفرنسي لن توافق على بيع الفتى الموهوب صاحب الـ22 ربيعاً بدون مبلغ كبير، كما أن المشجعون طالبوا في اكثر من مرة بضرورة التعاقد مع مهاجم يخلف الفرنسي كريم بنزيمة لكن تميز اللاعب ذي الاصول الجزائرية مع منتخب بلاده في المونديال حال دون ذلك، حيث خرجت الصحف الاسبانية باخبار كثيرة تؤكد قرب التعاقد مع المهاجم الكولومبي فالكاو الا ان هذه الاخبار تبدو غير دقيقة حتى الان.

واليوم، اعلنت مصادر في ادارة ريال مدريد سعيها بالتعاقد مع حارس كوستريكا نافاس بعشرة ملايين يورو، ما زاد الشكوك حول إمكانية خروج كاسياس او لوبيز من النادي، وجلوس الباقي منهم على دكة البدلاء، مع تميز نافاس في مباريات كأس العالم، بعد حصوله على جائزة افضل لاعب في ثلاث مباريات.

لاعبون كثر قد يرحلون من النادي اما برغبتهم الشخصية او باصرار النادي على ذلك، حيث لا مكان للالماني سامي خضيرة في النادي بحسب الكثيرين، واقترابه من الانضمام الى ارسنال الانكليزي، بينما لا يزال مستقبل الارجنتيني دي ماريا مجهولاً في الوقت الراهن، إذ يربط البعض مصيره بقدوم الكولومبي رودريغز، وفي حال تم بيع دي ماريا فانه سيجلب اموالاً جيدة لخزينة النادي تقدر بستين مليون يورو.

أما المهاجم الواعد الفارو موراتا فقد تم التأكد من انتقاله الى يوفنتوس الايطالي، فيما تحاول الادارة بيع لاعبي خط الوسط يارمندي وكاسميرو، مع عدم ثباتهما في المستوى مع النادي الملكي.

 

barc-real2