IMLebanon

جريج: الإجماع الحكومي يتعطّل إثر أي خلاف

ramzi-greige

 

أوضح وزير الإعلام رمزي جريج أن الحكومة تعرف من أين أطلقت الصواريخ باتجاه إسرائيل ومن أطلقها، وأن الأجهزة الأمنية اكتشفت مواقع إطلاق الصواريخ وتقوم بملاحقة مطلقيها.

وأشار جريج لصحيفة “السياسة” الكويتية تعليقا على التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان الى أنه “عندما تقوم إسرائيل بالاعتداء على لبنان لكل حادث حديث، فالوضع الأمني حتى الساعة مضبوط”.

وعن التضامن الوزاري داخل الحكومة، اعتبر جريج أن حكومة اللون الواحد غير الحكومة الائتلافية، مضيفاً أنّ “هناك أموراً لا تزال موضع خلاف بين الوزراء، خصوصاً عندما اعتُمد بدل التصويت على القرارات الإجماع عليها، الذي سرعان ما يتعطل إثر أي خلاف، كما حدث في ملف الجامعة اللبنانية”.

وبشأن كلام وزير العمل سجعان القزي بأنّ رئيس الحكومة تمام سلام كبَّر الموضوع بعد الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء، قال جريج: “سلام لم يكبر الموضوع، بل أعلن موقفه صراحة، ولم يدع لاجتماع الحكومة يوم الخميس بسبب التباينات بعد طرح ملف الجامعة من جهة ومواقف بعض الوزراء في تعليقهم على العدوان على غزة من جهة أخرى، ولهذا قرر رئيس الحكومة تأجيل البت بملف الجامعة، إفساحاً في المجال للمزيد من المشاورات حوله”.