IMLebanon

قاطيشا: لا أحد يجرؤ على اطلاق صاروخ من الجنوب من دون علم “حزب الله”

wehbe-katisha-2

 

أشار مستشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” وهبي قاطيشا انه لا يحق لاسرائيل ان تغتصب الأرض وتطرد الشعب، معتبرا انه لا يجوز ان يُستغل ويُتاجر بالشعب الفلسطيني. وأكد ان الرئيس محمود عباس بامكانيه ان يصد الصراع، لأنه الشخص الوحيد العترف به دوليا، ويجب تسليم الدفة اليه.

قاطيشا، وفي حديث لقناة “المستقبل” اعتبر ان الصواريخ اطلقت من لبنان دعما لغزة، ولكن هذا العمل لا يخدم مصلحة لبنان، لافتا الى ان الغاية منها تشويش وضع المنطقة. وشكك بان يكون احدا لديه جرأة باطلاق صاروخ من الجنوب من دون علم “حزب الله”، لأنه المسيطر في المنطقة.

وأكد ان انتخاب بشار الأسد رئيسا، لم يعترف به أحد، لأنه اخذ الرئاسة من “جيبة” اليمين ووضعها في “جيبة” اليسار، مشيرا الى ان سوريا هي فيتنام لايران و”حزب الله”، لانه لا يستطيع احتلال ارض ليست ملكه. وتوقع ان موضوع سوريا سيطول كثيرا، ولن ينتهي قبل التوصل الى حل سياسي للنظام.

وقال: “رأينا الاحتفال في سوريا عند تأدية الأسد قسمه الرئاسي وكأنه لا حرب في البلاد، وبدا مبتهجا للدم الذي سقط على مدى ثلاثة سنوات”.

ورأى قاطيشا ان الحل الذي اقترحه العماد ميشال عون هو تعجيزي، لافتا الى انه لا يوجد اي نائب في كتلته يدافع عن الطرح، ولا حتى اي من حلفائه لا الرئيس نبيه بري ولا “حزب الله”، والنائب وليد جنبلاط فهو يسعى الى الهروب نحو الأمام.

وأكد ان قوى 14 آذار رشحت رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على اساس صناعة لبنانية، الا ان قوى 8 آذار تريد ان تَدَخل بعض الدول الخارجية في الاستحقاق الرئاسي.