IMLebanon

الشعار: سيعلم العالم اننا سنفعل الاعاجيب بوحدتنا.. بوجوده: طرابلس ترفض التدخلات الخارجية

cha3ar-sebhel

 

اقام رئيس بلدية سبعل حبيب طربيه وعقيلته جوزيان مادبة افطار على شرف، في منزلهما في بلدة سبعل في قضاء زغرتا، شارك فيها الى الشعار، راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جود، ممثل سفير فرنسا السيد برنارد روش، الوزير السابق هنري طربيه، رئيسة فرنكوفونيا لبنان السيدة كلوتيد دو فوشيفور، وعدد من المدعويين.

وتحدث خلال الافطار الوزير السابق هنري طربيه مرحبا بالحضور المشارك في الافطار، معتبرا ان المفتي الشعار رمز التعايش ما بين الطائفتين المسيحية والاسلامية، فليقتد به الجميع لنبني لبنان معا، ونبني حرية كاملة غير منقوصة مبنية على العدالة والانصاف.

وأكد الشعار ان امثال الوزير طربيه هم من بنوا الوطن بجهدهم وثقافتهم، وبتاريخهم الطويل. وقال: “لذلك انا جد مسرور لاني اعيش مع هذه الكوكبة من السيدات والرجال، الذين تتعدد ثقافاتهم ورؤاهم، ولكن يتفقون باصل واحد هو لبنان، هذا الوطن الجامع الذي لن يضعف ولن يتراجع طالما ان اللبنانيين يقدمون له ولاء وحبا، وتعاونا. كل واحد فيهم يمثل لبنة من لبنات هذا الوطن الكبير”.

اضاف: “كنت سعيدا جدا بحضور اللقاء الثقافي في سبعل، مع كوكبة قدمت الينا من فرنسا، هذا البلد العريق الذي يعتبر لبنان بلدا مرتبطا بثقافته وحاضره وتاريخه، فرنسا دولة عريقة وام، وانا واحد ممن يكبر هذا البلد ويتمنى له دوام الازدهار ودوام الصمود والتقدم، لافتا الى انه مخطئ من يعتقد ان احدا يستطيع ان يستغني يوما عن حبة تراب من لبنان، او عن واحد من رجالات لبنان او من سيدات لبنان، لبنان هو كلنا وينتظر الكثير منا، وقال: “سيعلم العالم اننا سنفعل الاعاجيب بوحدتنا ومحبتنا وتلاقيتنا، وتعاوننا في سبيل انماء هذا الوطن، والحفاظ على كيانه”.

IMG_6718a

 

من جهته، قال بو جوده: “اود ان اشكر اولا من نظم اللقاء السيدة جوزيان والشيخ حبيب”، ولفت الى ان الجميع يعيشون معا في طرابلس الجميع، رافضا ان توسم طرابلس انها فقط قلعة للمسلمين، انها قلعة للوطنية، انها قلعة الوطنقائلا: “نسعى مع سماحته الى ترسيخه لكي تكون طرابلس، كما كانت وكما تريد ان تكون، ان ترفض التدخلات الخارجية التي تريد وصمها بالعار وان تكون مدينة للقتل والدمار والتي اصبحنا فيها نعد الجولات القتالية بدلا من ان نعد الجولات التربوية والثقافية”.

IMG_6775a IMG_6756a