IMLebanon

شمعون لعون: من جرّب المجرَّب كان عقله مخرَّب

dori-chamaoun

حمل رئيس حزب “الوطنيين الأحرار” النائب دوري شمعون العماد ميشال عون مسؤولية تعطيل انتخاب رئيس الجمهورية، معتبرًا ان المرشحين الأربعة لا يستطيعون أن يشغلوا موقع الرئاسة بسبب ما لديهم من أخصام.

شمعون سال في حديث لـ” اللواء” كيف ننتخب عون رئيساً؟ مضيفًا: “من جرّب المجرَّب كان عقله مخرَّب، ولم ننسَ عندما كان رئيساً للحكومة أنه خرب البلد وخاض حربين ليستا من صلاحياته”.

ورأى أن “يكون عون مرشح توافقي هذا حلم لن يتحقق ولا أحد يثق به”، وقال: “في ظل الظروف الحالية لا يمكن إجراء انتخابات نيابية ولذلك الخيار هو التمديد لمجلس النواب”، معتبرًا انه في ظل الظروف الحالية لا يمكن إجراء انتخابات نيابية ولذلك الخيار هو التمديد لمجلس النواب، واشار الى أن اقتراح انتخاب الرئيس من الشعب هو لتضييع الوقت.

وأعلن أن “مشاركة حزب الله في القتال ضد الشعب السوري أوجد ردّة فعل لدى المتطرّفين الإسلاميين ضده، وهو لديه دولة ضمن الدولة وقراراته تحمّل لبنان أعباء خطيرة”.

وقال: بري يتهمنا بتعطيل مجلس النواب لأننا نشترط أن تكون الجلسات لانتخاب الرئيس، هو عندما أقفل المجلس لمدة سنتين ألم يكن معطلاً للمجلس؟، رافضًا تدخل إيران وسوريا في الشؤون اللبنانية، مطالبًا بإقفال السفارتين الإيرانية والسورية.